إسرائيل تعلن إسقاط طائرة بدون طيار

A Heron TP, also known as the IAI Eitan, surveillance unmanned air vehicle (UAV) flies during an official inauguration ceremony at Tel Nof Air Force Base near Tel Aviv February 21, 2010. An Israeli air force officer said the Israeli-made drone is larger than any other drone and can fly at higher altitudes, while carrying more weight including advanced technological systems. The officer said the drone's main
undefined

قال الجيش الإسرائيلي إن قواته الجوية أسقطت اليوم السبت طائرة بدون طيار بعد أن عبرت جنوب إسرائيل، دون أن يكشف عن أي تفاصيل تتعلق بهويتها أو مصدرها.

وأفاد الناطق بلسان الجيش الإسرائيلي بأنه في تمام الساعة العاشرة من صباح اليوم رصدت وحدة المراقبة الجوية الطائرة فوق البحر في منطقة قطاع غزة حيث حلقت شرقا باتجاه الأراضي الإسرائيلية، حسب الإذاعة الإسرائيلية.

وتقرر إسقاط الطائرة لدى وصولها إلى منطقة غير مأهولة في منطقة جبل ياتير شمال النقب حيث قامت طائرات مقاتلة من سلاح الجو بإسقاطها.

وقالت مراسلة الجزيرة جيفارا البديري إن مصادر إسرائيلية ترجح أن تكون الطائرة قد خرجت من قطاع غزة، غير أن أي فصيل في القطاع لم يذكر أي علاقة له بهذه الطائرة.

وأشارت المراسلة إلى أن الجيش الإسرائيلي يقوم بعملية تمشيط في المنطقة وجمع حطام الطائرة للكشف عن هويتها وكل ما يتعلق بها.

أما وكالة الأنباء الألمانية فقالت إن الاعتقاد السائد هو أن الطائرة لم تنطلق من قطاع غزة، ولم تكن مزودة بمتفجرات بل كانت في مهمة استخبارية.

المصدر : الجزيرة + وكالات