كلينتون تصر على مواصلة المعركة الانتخابية للنهاية

AFP- Democratic presidential hopeful Sen. Hillary Clinton (D-NY) addresses supporters at an election night rally at the Marriott Hotel May 20, 2008 in Louisville, Kentucky. Clinton defeated her opponent Democratic presidential hopeful Sen. Barack Obama (D-IL) in the Kentucky primary by a wide margin, but
هيلاري كلينتون في تجمع انتخابي في كنتاكي(الفرنسية) 

أكدت هيلاري كلينتون أنها لا تنوي الانسحاب من السباق للفوز بترشيح الحزب الديمقراطي لانتخابات الرئاسة الأميركية، معتبرة أنها لا تزال الأوفر حظا للفوز على الجمهوري جون ماكين في نوفمبر/تشرين الثاني.

 
وأوضحت كلينتون في تعليق نشرته صحيفة نيويورك ديلي نيوز أنها تعي جيدا أن التوقعات ليست لصالحها، مشددة من جديد على فوزها في الانتخابات التمهيدية في الولايات الكبرى مثل نيويورك وكاليفورنيا.
 
وذكرت في مقال أنها المرشحة الأمثل لخوض معركة متكافئة مع السناتور الجمهوري جون ماكين في إشارة إلى أن خصمها الديمقراطي باراك أوباما لن يتمكن من الفوز على ماكين.
 
من جهته صرح الرئيس الأميركي السابق جيمي كارتر في مقابلة مع شبكة سكاي نيوز البريطانية بأنه لا يعتقد أن كلينتون تساعد الديمقراطيين بمواصلتها حملتها.
 
ويعتبر أوباما الأوفر حظا للفوز بالترشيح الديمقراطي لكن ما زال يترتب  عليه إقناع "المندوبين الكبار" الذين لهم حرية التصويت للمرشح الذي يريدونه في المؤتمر الديمقراطي المقرر عقده في دنفر بكلورادو من 25-28 من أغسطس/آب ليتم ترشيحه رسميا.
المصدر : وكالات