إسرائيل تعتقل 200 مهاجر أفريقي غير شرعي

epa01162844 African refugees protest during a demonstatration in the center of Tel Aviv, Israel, 02 November 2007. Hundreds of African refugees, Israeli
undefinedاعتقلت الشرطة الإسرائيلية أكثر من مائتي مهاجر أفريقي غير شرعي خلال عملية دهم في تل أبيب.
 
وقال المتحدث باسم الشرطة ميكي روزنفيلد إن المداهمات جرت عبر شرطة الهجرة وقوات وزارة الداخلية في حي يقع بالقرب من محطة الحافلات المركزية القديمة.
 
وذكرت صحيفة هآرتس أن 240 من طالبي اللجوء السياسي اعتقلوا, معظمهم من إريتريا وبعضهم من ساحل العاج.
 
وأضافت الصحيفة أن الشرطة دخلت ثلاثة ملاجئ دون مذكرات تفتيش, ونقلت عن منظمات حقوقية أن طالبي اللجوء من ساحل العاج اعتقلوا خلال فترة انتظارهم لقاء مع ممثلي المفوضية العليا لشؤون اللاجئين.
 
وقد أصدرت الحكومة الإسرائيلية أوامرها بترحيل كافة المتسللين, ممن ليس لديهم شهادة من الأمم المتحدة تثبت أنهم لاجئون وذلك بحلول نهاية الأسبوع الجاري.
 
من جهة أخرى اعتقلت قوات حرس الحدود المصرية مهاجرين اثنين من السودان وإريتريا خلال محاولتهما التسلل لإسرائيل. وكانت نفس القوات قد أصابت الاثنين عاجيا وسودانيا خلال محاولتهما التسلل أيضا.
 
وقررت سلطات تل أبيب منح الإقامة لنحو 500 لاجئ من إقليم دارفور بالسودان, غير أنها لم تمنحها لأفارقة آخرين دخلوا إسرائيل عبر مصر.
 
وذكرت تل أبيب نهاية العام الماضي أن أكثر من 4000 مهاجر أكثرهم من أصول أفريقية دخلوا إلى إسرائيل عام 2007 من الحدود المصرية بصورة غير شرعية.
المصدر : وكالات