رومانيا تضبط 111 مهاجرا داخل شاحنة

Border police from Romania and Bulgaria stand in front of their vehicles during the official launch of the European Union's Border and Coast Guard Agency at a border crossing on the Bulgarian-Turkish border in Kapitan Andreevo, Bulgaria, October 6, 2016. REUTERS/Stoyan Nenov
حرس حدود من رومانيا على الحدود مع بلغاريا (رويترز-أرشيف)

قالت السلطات الرومانية أمس السبت إنها أحبطت عملية تهريب 111 مهاجرا غير نظامي كانوا مختبئين في صندوق شاحنة متجهة إلى غرب أوروبا.

وذكر بيان لشرطة الحدود أنها اكتشفت مجموعة المهاجرين يوم الجمعة، وكانوا مكدسين داخل شاحنة على الحدود المجرية-الرومانية، وأضافت أن أعمار الموقوفين تتراوح بين عامين و52 عاما، وهم يحملون جوازات سفر عراقية وسورية وأفغانية وباكستانية وهندية.

ونفى سائق الشاحنة الروماني الذي استجوب بوصفه متورطا في جريمة التهريب أن يكون لديه علم بأن أحدا يختبئ في صندوق الشاحنة.

وأشارت الشرطة إلى أن المهاجرين غير النظاميين كانوا يرغبون في الوصول إلى منطقة "شنغن"، حيث تتاح لهم فرصة التحرك والسفر بين الدول بلا قيود.

وكانت السلطات في صربيا المجاورة أعلنت -من جهتها- الخميس الماضي تفكيك عصابة يشتبه في تهريبها نحو مئتي مهاجر من بلغاريا إلى دول الاتحاد الأوروبي.

وقال وزير الداخلية نيبوجا ستيفانوفيتش إن العصابة كانت تضم سبعة صرب وأفغانيا واحدا، وأنها كانت تتقاضي 250 يوروا (نحو 270 دولارا أميركيا) عن كل شخص.

المصدر : أسوشيتد برس