سبعة لاجئين غرقى ببحر إيجه بينهم طفلان

Members of the Greek Red Cross carry a refugee on a stretcher who arrived on a dinghy with other migrants and refugees from the Turkish coast to the Greek island of Lesbos, on Tuesday, Jan. 26, 2016. More than 850,000 people, most fleeing conflict in Syria and Afghanistan, entered Greece by sea in 2015, according to the UNHCR, and already in 2016, some 35,455 people have arrived despite plunging winter temperatures.(AP Photo/Mstyslav Chernov)
رجال إنقاذ يونانيون ينقلون لاجئا تم إنقاذه قرب جزيرة ليسبوس قبل يومين (أسوشيتد برس)

انتشل خفر السواحل اليوناني جثث سبعة مهاجرين على الأقل بينهم طفلان، إثر انقلاب قارب كان يقلهم قرب جزيرة كوس، بعد إبحارهم من الشواطئ التركية المقابلة لشواطئ اليونان في بحر إيجه.

ونقلت وكالة أسوشيتد برس عن متحدث باسم خفر السواحل أن بعض الناجين تمكنوا من السباحة والوصول إلى الشاطئ، حيث أبلغوا عن حادث انقلاب القارب مضيفين أنه كان يقل عشرة أشخاص عند تعرضه للغرق.

وواصلت قوارب تتبع خفر السواحل وبعض المتطوعين إضافة إلى موظفي وكالة الحدود الأوروبية "فرونتكس" ومروحية، البحث في المناطق ذاتها عن ناجين محتملين.

ويأتي حادث الغرق هذا بعد خمسة أيام فقط من حادث مماثل وقع في المنطقة ذاتها، وقضى فيه 45 شخصا بينهم عشرون طفلا.

من ناحية أخرى، قال خفر السواحل اليوناني إن رجال الإنقاذ أنقذوا 164 شخصا من البحر شمال بحر إيجه، بالقرب من جزيرتي ليسبوس وخيوس.

يشار إلى أن الجزر اليونانية أصبحت العام الماضي البوابة الرئيسية لعبور الفارين من مناطق الحرب في الشرق الأوسط إلى أوروبا، بالإضافة إلى من يطلق عليهم المهاجرون لأسباب اقتصادية الذين يفرون من الفقر في آسيا وأفريقيا.

المصدر : وكالات