مظاهرات حقوقية بنيويورك ضد ابن سلمان

تظاهر ناشطون وممثلون عن منظمات حقوقية أمريكية في نيويورك، أمام موقع انعقاد الملتقى الأمريكي السعودي للمديرين التنفيذيين؛ تعبيرا عن رفضهم لزيارة ولي العهد السعودي الأمير /محمد بن سلمان/ إلى المدينة وسياساته في اليمن التي تسببت في مقتل عدد كبير من المدنيين.
المتظاهرون طالبوا بوقف الدعم العسكري الأميركي للسعودية (الجزيرة)

تظاهر ناشطون وممثلون عن منظمات حقوقية أميركية في نيويورك، تعبيرا عن رفضهم زيارة ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان إلى المدينة وسياساته في اليمن.

ورفع المتظاهرون لافتات كتبت عليها شعارات تندد بالأثر الإنساني الكارثي الذي سببه التدخل العسكري السعودي في اليمن.

كما رفعوا لافتات تطالب بوقف الدعم العسكري الأميركي للسعودية.

وجرت المظاهرات أمام موقع انعقاد الملتقى الأميركي السعودي للمديرين التنفيذيين، وطالب المتظاهرون رجال الأعمال الأميركيين بعدم التعاون مع من وصفوهم بمجرمي الحرب في اليمن، وأكدوا على ضرورة رفع السعودية القيود المفروضة على دخول المساعدات الإنسانية والسلع التجارية إلى موانئ اليمن.

وفي وقت سابق، تظاهر عدد من الناشطين وممثلي منظمات حقوقية أميركية أمام بلدية نيويورك في مانهاتن، للتعبير عن رفضهم زيارة ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان إلى المدينة.

ودعا المتظاهرون عمدة نيويورك إلى إدانة زيارة ابن سلمان ورفض استقباله.

وقد واجهت ابنَ سلمان خلال زيارته الأخيرة لبريطانيا مظاهرات عارمة في لندن، نظمها ناشطون للتعبير عن رفضهم تصدير السلاح إلى السعودية على خلفية مقتل مدنيين في اليمن.

وقالت حملة "أوقفوا الحرب" في مؤتمر صحفي إن السلطات السعودية وصلت إلى مستوى غير مسبوق من انتهاكات الحرب في اليمن، كما دعت إلى وقف تصدير الأسلحة للرياض، وقالت إن هناك حاجة إلى سياسة خارجية أخلاقية لبيع السلاح.

وانتقد عضو الحملة ستيف بيل "مدّ السجاد الأحمر لمحمد بن سلمان"، معتبرا أن هذا الاستقبال "دعم لأكبر نظام قمعي في الشرق الأوسط، وتجاهل لحال حقوق الإنسان في اليمن والبحرين".

المصدر : الجزيرة