صحفي فرنسي يعود لبلاده بعد اعتقال بتركيا

French journalist Loup Bureau (C) reacts as he stands with supporters and family members after addressing media representatives after his arrival at Roissy-Charles de Gaulle Airport on the outskirts of Paris on September 17, 2017.A young French reporter who had been held on terror charges in Turkey, in a case that sparked tensions with France, arrived in Paris after being freed. / AFP PHOTO / GEOFFROY VAN DER HASSELT (Photo credit should read GEOFFROY VAN DER HASSELT/AFP/Getty Images)
الصحفي لو بورو أثناء استقباله اليوم في مطار رواسي شارل ديغول (غيتي)

عاد الصحفي الفرنسي لو بورو اليوم الأحد إلى بلاده بعد أكثر من خمسين يوما قضاها في سجن تركي بتهمة الانتماء إلى منظمة إرهابية.

واعتقل المراسل يوم الـ 26 من يوليو/تموز على الحدود بين العراق وتركيا بعد العثور بحوزته على صور تظهره مع مقاتلين من الأكراد السوريين من وحدات حماية الشعب الكردية. ووضع قيد التوقيف الاحتياطي في الأول من أغسطس/آب للاشتباه بانتمائه إلى "منظمة إرهابية مسلحة".

وقال لو بورو إن ظروف اعتقاله كانت في البداية "معقدة قليلا" وإنه تلقى تهديدات، لكنه أقر بأنه لم يتعرض جسديا لمعاملة سيئة.

ورحّب الرئيس إيمانويل ماكرون بعملية الإفراج التي تمت في أعقاب زيارة وزير الخارجية جان إيف لودريان إلى أنقرة الخميس، معتبرا أنها تشكل "مصدر ارتياح كبير".

ووحدات حماية الشعب حليف رئيسي لـ الولايات المتحدة في القتال ضد تنظيم الدولة في سوريا، لكن صلاتها بحزب "العمال الكردستاني" دفعت تركيا لتصنيف تلك المليشيا بأنها "منظمة إرهابية".

المصدر : وكالات