اعتصام للمطالبة بالإفراج عن صحفي فلسطيني

جانب من اعتصام دعت له نقابة الصحفيين الفلسطينيين امام الصليب الأحمر للإفراج عن صحفيين فلسطينيي.jpg
المعتصمون طالبوا بتوفير الحماية للصحفيين الفلسطينيين في ظل الاحتلال (الجزيرة)

ميرفت صادق-البيرة

اعتصم عشرات الصحفيين الفلسطينيين أمام مقر الصليب الأحمر الدولي في مدينة البيرة (وسط الضفة الغربية) للمطالبة بالإفراج عن الصحفي عمر نزال، الذي اعتقلته سلطات الاحتلال الإسرائيلي ظهر أمس السبت.

وقالت نقابة الصحفيين الفلسطينيين إن الاحتلال اعتقل نزال وهو عضو الأمانة العامة للنقابة أثناء توجهه للمشاركة في مؤتمر الاتحاد الأوروبي للصحفيين المنعقد في البوسنة، بعد احتجازه عدة ساعات.

وطالب ممثل النقابة موسى الشاعر الاتحاد الأوروبي بتحديد علاقته مع إسرائيل ومع نقابة الصحفيين الإسرائيليين، داعيا الاتحاد الدولي للصحفيين بوقف عضوية نقابة الصحفيين الإسرائيليين على خلفية اعتقال الاحتلال الإسرائيلي 18 صحفيا فلسطينيا في سجونه.

وقال ممثل النقابة إن الاحتلال الإسرائيلي يستهدف الرواية الفلسطينية برفع وتيرة اعتقال الصحفيين الفلسطينيين والتضييق على وسائل الإعلام الفلسطينية، موضحا أن اعتقال الصحفي نزال جريمة.

من جهتها، قالت مارلين نزال إن مخابرات الاحتلال أوقفت زوجها على معبر الكرامة عدة ساعات قبل اعتقاله ونقله إلى مركز التحقيق في مجمع عتصيون الاستيطاني جنوب بيت لحم، مؤكدة أن زوجها تعرض للاعتقال عدة مرات، وكان مهددا بالإبعاد خارج فلسطين.

المصدر : الجزيرة