اعتقالات قياسية للأطفال في بريطانيا خلال 2015

Police officers deploy to their positions ahead of New Years Eve celebrations in London Thursday, Dec. 31, 2015. Security is high in the capital this New Year's Eve following the Paris attacks and with Belgium authorities cancelling the New Year's Eve fireworks in Brussels after a terrorism threat.(AP Photo/Alastair Grant)
قوات شرطة تنتشر في لندن لتأمين احتفالات نهاية العام الماضي (أسوشيتد برس)

ألقت بريطانيا القبض خلال العام 2015 على عدد قياسي من الأطفال للاشتباه في تورطهم بجرائم "الإرهاب"، بحسب إحصائيات حكومية جديدة.

وأعلنت وزارة الداخلية البريطانية في بيان لها أنها "ألقت القبض على 16 يافعًا تحت سن 18 عامًا خلال العام الماضي، مسجلة بذلك ارتفاعًا بنسبة 60% عن العام السابق، وهي النسبة الأعلى منذ بداية هذه الظاهرة عام 2001".

وأشار البيان إلى "ارتفاع ملحوظ في عدد النساء المعتقلات، بينما انخفض إجمالي اعتقالات الإرهاب في جميع أنحاء البلاد إلى 280 شخصًا".

وذكر البيان الذي يتم تحديثه كل ثلاثة أشهر، أن "السبب وراء الانخفاض الكلي في حصيلة الاعتقالات يعود إلى انخفاض أعداد المشتبه في تورطهم في جرائم إرهاب محليًا".

وأكدت الإحصاءات مخاوف السلطات البريطانية من أن الجماعات الإرهابية تستهدف المسلمين وفئة الشباب، لممارسة أنشطتها المتطرفة.

وتعمل السلطات البريطانية حاليا وفق متطلبات حالة التأهب من المستوى الأعلى الثاني، والتي تعني مخاطر جد محتملة لوقوع هجمات. وقال مسؤولون بريطانيون إن مقاتلين من تنظيم الدولة الاسلامية يسعون لتنفيذ هجمات كبيرة على أهداف في بريطانيا ودول غربية، مشابهة لهجمات باريس التي أوقعت 130 قتيلا في نوفمبر/تشرين الماضي.

المصدر : وكالات