في مصر.. رضيع متهم بتلويث النيل

الأطفال المعتقلون بمصر.. مطالب بحقوق إنسانية بعد اليأس في الحرية
شهدت الفترة الماضية شكاوى عديدة ومتنوعة من انتهاكات لحقوق الطفل المصري (الجزيرة)
ينظر القضاء المصري في الثلاثين من مارس/آذار الحالي دعوى اتهام طفل يبلغ من العمر عشرة أشهر فقط، بالتعدي على نهر النيل وتلويثه في قرية السمطا بمحافظة سوهاج الواقعة في صعيد مصر

وأثارت القضية جدلا كبيرا خصوصا على مواقع التواصل الاجتماعي خلال الأيام الأخيرة، بعدما كشفت وسائل إعلام أن المحضر الذي حررته السلطة المحلية ضد الرضيع ووالده تم في العام الماضي قبل ولادة الرضيع أصلا بشهرين.

ويواجه الرضيع ذو العشرة أشهر ووالدُه الاتهام في جنحة قد يصل الحكم فيها إلى الحبس.

وفيما بدا نوعا من السعي لتدارك الأمر، قال المتحدث باسم وزارة الري إنه تم تسجيل اسم الرضيع في المخالفة بطريق الخطأ بدلا من أخيه الأكبر الذي كان مقررا اتهامه مع الأب، موضحًا أنه تم إبلاغ النيابة العامة كي تقوم بوضع اسم الأخ الأكبر بدل اسم الرضيع.

ونقلت وسائل إعلام محلية عن الأب أنه لا يمتلك أي منازل أو أراض زراعية في القرية التي تم اتهامه بتلويث مياه النيل فيها.

وتأتي هذه الواقعة بعد أسابيع من جدل كبير ثار بعد صدور حكم بالسجن المؤبد على عشرات من معارضي الرئيس الحالي عبد الفتاح السيسي كان من بينهم طفل في الرابعة من عمره.

واشتكت منظمات حقوقية عديدة مما رأته تعسفا ضد المعارضين خصوصا من أنصار الرئيس المعزول محمد مرسي الذي كان أول رئيس منتخب لمصر بعد ثورة يناير/كانون الثاني 2011 قبل أن يتم الانقلاب عليه من جانب وزير دفاعه آنذاك عبد الفتاح السيسي.

المصدر : الجزيرة