السماح لصحيفة بحرينية معارضة بالصدور

A man reads opposition newspaper Al-Wasat in Budaiya west of Manama, Bahrain in this April 3, 2011 file photo. Bahrain suspended the newspaper till further notice on August 6, 2015. The official Bahrain News Agency said in a brief statement issued Thursday night that the suspension is "due to its violation of the law and repeated dissemination of information that affects national unity and the Kingdom's relationship with other countries. REUTERS/Hamad I Mohammed/Files
صورة تعود لإغلاق صحيفة الوسط في أبريل/نيسان 2011 (رويترز)

سمحت السلطات البحرينية لصحيفة "الوسط" القريبة من المعارضة باستئناف نشاطها بعد أن قررت قبل يومين وقف صدورها "لمخالفتها القانون".

وقالت وكالة أنباء البحرين إن هيئة شؤون الإعلام قررت السماح للصحيفة باستئناف نشاطها لتعاود نشاطها بالإصدار والتداول، وذلك بعد التزامها "بالعمل وفق القانون".

ودعت الهيئة المؤسسات الصحفية والإعلامية إلى "الالتزام بالأنظمة والقوانين، والعمل على الحفاظ على المكتسبات الوطنية ووحدة المجتمع وتماسكه وبما لا يؤثر على العلاقات الخارجية لمملكة البحرين".

وبررت السلطات في وقت سابق إيقاف "الوسط" بـ "مخالفتها القانون وتكرار نشر وبث ما يثير الفرقة بالمجتمع ويؤثر على علاقات مملكة البحرين بالدول الأخرى".

وكانت السلطات قد أوقفت صدور "الوسط" في أبريل/نيسان 2011 خلال فترة الحراك المستوحى من الربيع العربي المطالب بإصلاحات سياسية في البلد.

واتُهمت "الوسط" حينها بنشر معلومات كاذبة، وحُكم على رئيس تحريرها منصور الجمري بدفع غرامة، ثم سُمح للصحيفة بمعاودة الصدور بعد ذلك.

المصدر : رويترز