1700 محاولة تسلل لمهاجرين عبر المانش

Migrants escape from the French Police as they try to catch a train to reach England, in Calais, France, 30 July 2015. A Sudanese man, between 25 and 30 years old, was crushed under a truck as up to 1,500 migrants tried to force their way into the tunnel, which links France and Britain under the English Channel. Since the beginning of the year there were more than 37,000 interceptions of migrants in Calais attempting to cross to England, the Eurotunnel operators said on 29 July.
مهاجرون يفرون من عناصر الشرطة الفرنسية بمنطقة كاليه في مسعى لأخذ قطار يقلهم إلى المملكة المتحدة (رويترز)

قالت الشرطة الفرنسية إنها أحبطت الليلة الماضية 1700 محاولة تسلل لمهاجرين في النفق تحت بحر المانش قرب منطقة كاليه (شمال فرنسا). ويشهد هذا النفق منذ أسابيع محاولات تسلل مكثفة للوصول إلى بريطانيا.

وأوضحت مصادر الشرطة أن قوات الأمن في محيط النفق "صدت" ألفا من هذه المحاولات، بينما "اعترضت" سبعمئة محاولة أخرى داخل النفق.

وأصيب عنصر في قوات الأمن "في وجهه ورأسه" حين ألقى عليه الحجارة مهاجر عربي ألقت عليه قوات الأمن القبض.

وتراجع عدد محاولات التسلل في عطلة نهاية الأسبوع إلى أقل من أربعمئة، ويرجع ذلك جزئيا إلى  تراجع حركة الشاحنات.

وأعلن وزير الداخلية الفرنسي برنار كازنوف الأربعاء نشر 120 شرطيا إضافيا لمساندة ثلاثمئة شرطي موجودين في الموقع، سعيا لتعزيز الأمن فيه.

وقد تسبب المهاجرون في عرقلة حركة العبور بين فرنسا وبريطانيا في الأسابيع الماضية بشكل كبير، وتوفي نحو تسعة من هؤلاء المهاجرين في مايو/أيار الماضي، حسب وسائل إعلام محلية.

وازدادت صعوبة مهمة السلطات الفرنسية في الآونة الأخيرة نتيجة تزايد أعداد المهاجرين وانتظامهم في مجموعات تطور أساليبها في كل مرة.

المصدر : الفرنسية