اتهام الأمن المصري باختطاف قيادي إخواني وإخفائه

Riot police take their positions along Mohamed Mahmoud Street during the third anniversary of violent and deadly clashes near Tahrir Square in Cairo November 19, 2014. Egyptian police arrested 25 individuals after four hundred protestors staged a march through downtown Cairo on the anniversary of deadly clashes with security forces three years ago, the interior ministry said on Wednesday. REUTERS/Amr Abdallah Dalsh (EGYPT - Tags: ANNIVERSARY CIVIL UNREST POLITICS)
أسرة القيادي في جماعة الإخوان حمّلت الشرطة المصرية المسؤولية عن سلامته الشخصية (رويترز)

حمّلت أسرة القيادي في جماعة الإخوان المسلمين أحمد محمود، السلطات المصرية مسؤولية سلامته بعد اختطافه وإخفائه قسريا، وفق بيان من الأسرة ورابطة "أسر معتقلي السويس".

وأشار البيان إلى أن "حياة أحمد محمود (وهو الأمين العام لحزب الحرية والعدالة المنبثق عن جماعة الإخوان المسلمين في محافظة السويس) معرضة للخطر".

وقال البيان إن القيادي الإخواني "يعاني من تشمع بالكلى في مرحلة متقدمة وخطيرة، ومن حمى البحر الأبيض المتوسط، بالإضافة إلى آلام مزمنة بالعمود الفقري والرقبة".

وأكد البيان أنه "لم يستدل بأية معلومات حول مكانه الذي لا يزال مجهولا حتى الآن، وسط مخاوف من ترحيله أو إساءة معاملته، واحتمال تعرضه للتعذيب في مكان مجهول أو استمرار اختطافه".

واعتبرت رابطة "أسر معتقلي السويس" أن "اختطاف المهندس أحمد محمود جزء من جريمة الإخفاء القسري بحق المئات من الشباب والشيوخ من أبناء الوطن، وجريمة بحق الإنسانية لا تسقط بالتقادم" وفق البيان.

وكان مسؤول أمني مصري رفيع في وزارة الداخلية، صرح السبت بأن الأجهزة الأمنية ألقت القبض على أحمد محمود في منطقة نائية بمحافظة الجيزة (غرب القاهرة).

وأوضح المصدر أن محمود الذي يعدُّ أبرز قيادات جماعة الإخوان المسلمين في محافظة السويس، كان قد صدر في حقه أحكام عسكرية بالسجن 15 عاما، وأحكام أخرى صادرة من محكمة جنايات السويس بالسجن المؤبد.

المصدر : وكالة الأناضول