ثمانية أسرى مضربين يواجهون الموت

من اليمين رئيس نادي الاسير الفلسطيني قدورة فارس ثم وزير شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع ثم مدير مركز حريات حلمي الأعرج
undefined
نبّه مسؤولون فلسطينيون إلى خطورة الوضع الصحي الذي يعاني منه ثمانية من الأسرى المضربين عن الطعام، أقدمهم الأسير أيمن حمدان من بيت لحم الذي دخل يومه 115 في الإضراب. في الأثناء قال مركز حقوقي فلسطيني إن إسرائيل ستبعد أسيرا فلسطينيا اليوم الخميس إلى غزة.
 
كما أشار المسؤولون إلى ما يعانيه الأسرى المرضى الذين تجاوز عدد من يعانون منهم من أمراض مزمنة 140 أسيرا، وطالبوا المجتمع الدولي بالتدخل العاجل لإنقاذ حياتهم، حيث إن بعضهم "يواجهون الموت".

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي في رام الله أمس شارك فيه كل من وزير الأسرى والمحررين عيسى قراقع ورئيس نادي الأسير الفلسطيني قدورة فارس ومدير مركز حريات حلمي الأعرج.

وذكر قراقع أن إسرائيل تحاول تشريع قانون يقضي بالتعامل مع الأسرى بالقوة وإلزامهم بفك إضرابهم وإجبارهم على تناول الطعام بالقوة، وهو ما يمثل جريمة قتل ممنهجة تنذر بتصعيد إسرائيلي خطير بحق الأسرى "لا يتلاءم مع أجواء المفاوضات".

وفي الأثناء، قالت هيئة فلسطينية مختصة في شؤون الأسرى في السجون الإسرائيلية إن إسرائيل ستبعد أسيرا فلسطينيا اليوم الخميس إلى غزة.

وقالت جمعية واعد للأسرى والمحررين في بيان إن إسرائيل ستفرج اليوم عن الأسير أيمن أبو داود وستبعده إلى قطاع غزة عبر حاجز بيت حانون (إيرز) شمال القطاع.

وذكرت أن الأسير أبو داود هو أحد الأسرى المحررين في صفقة تبادل الأسرى مع حركة المقاومة الإسلامية (حماس) التي أطلق فيها الجندي الإسرائيلي جلعاد شاليط.

وكانت القوات الإسرائيلية قد أعادت اعتقاله بعد الإفراج عنه بفترة زمنية قصيرة.

المصدر : الجزيرة + يو بي آي