دعوة لتحقيق دولي بـ"قمع" صحفيي إيران

An Iranian reformist student is supporting jailed journalists at Tehran's Amir Kabir university holding portraits during a rally, 06 May 2003. The pamphlet shows jailed journalists Emadeddin Baghi (1st L), Akbar Ganji (2nd L), Abdollah Nuri (C), Mashallah Shmsolvaezin (1st down) and Latif Safari 2nd down). Iran is well-known to hold freedom of expressions, while closing of anti government newspapers and jailed people including journalists are everyday business.
undefined
دعت منظمة "مراسلون بلا حدود" إلى إجراء تحقيق دولي في "مسلسل" الاعتقالات الذي شمل الصحفيين في إيران خلال الأسابيع الماضية، واصفة ذلك بأنه أسلوب للتخويف قبيل انتخابات الرئاسة القادمة في يونيو/حزيران القادم.
 
ومع اعتقال 15 صحفيا في طهران خلال الأسبوعين الماضيين وحدهما، وصفت المنظمة إيران بأنها "أكبر سجن في العالم" للصحفيين، حيث يقبع في سجونها حاليا 42 صحفيا و20 ناشطا إلكترونيا.

وقالت مديرة مكتب "مراسلون بلا حدود" في واشنطن دلفين هالغارد "السلطات تعلنها بوضوح قبل انتخابات يونيو/حزيران.. إنها تخطط لقمع أي محاولة من قبل الإعلام لتغطية أي احتجاجات. السلطات تعزز مستوى الخوف حيث تريد أن ترعب الجميع".
 
وأشارت هالغارد إلى عمليات القمع التي أعقبت انتخابات الرئاسة عام 2009 عندما خرج المتظاهرون إلى الشوارع تحديا لفوز الرئيس محمود أحمدي نجاد.

المصدر : الألمانية