دعوة لتبرئة صحفي مغربي متهم بـ"دعم الإرهاب"

A protester holds a poster during a demonstration outside the courthouse to support Ali Anzoula (depicted on the poster), the head of the news website Lakome's Arabic service who appears in court for having posted a link to an Al-Qaeda video on October 22, 2013 in Sale. His arrest was ordered following the publication by Lakome of "a video attributed to al-Qaeda in the Islamic Maghreb (AQIM), containing a clear call and a direct incitement to commit acts of terrorism" in Morocco, the public prosecutor said in a statement. AFP PHOTO /FADEL SENNA
undefined
دعت منظمة "مراسلون بلا حدود" و"لجنة الدعم في فرنسا" بإسقاط التهم المنسوبة إلى الصحفي المغربي علي أنوزلا الذي يمثل أمام القضاء غدا بتهم "الترويج للإرهاب".

كما طالب المنظمتان برفع الحظر عن النسختين الفرنسية والعربية من بوابة "لكم" الإخبارية التي يدير أنوزلا نسختها العربية.

وقالت المنظمتان في بيان مشترك إن "أي متابعة للقضية في إطار قانون مكافحة الإرهاب، أو حتى القانون الخاص بالصحافة، يعتبر تحاملاً من طرف السلطات ضد هذا الصحفي المعروف بحرية آرائه".

ويمثل أنوزلا غدا أمام قاضي التحقيق المكلف بقضايا الإرهاب لدى ملحقية محكمة الاستئناف في مدينة سلا قرب الرباط.

وكان أنوزلا قد اعتقل يوم 17 سبتمبر/أيلول الماضي بالعاصمة الرباط عقب نشره لرابط إلكتروني يحيل إلى مقالة ليومية "إل باييس" الإسبانية والتي تحيل بدورها إلى رابط لشريط فيديو منسوب لتنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي.

وبرغم كون أنوزلا حصل على حريته بعد أن قضى أكثر من خمسة أسابيع رهن "الاحتجاز الاحتياطي" فإنه مازال متهماً بـ"المساعدة المادية" و"الترويج للإرهاب" من بين تهم أخرى قد تؤدي إلى سجنه ما بين عشرة أعوام وثلاثين عاما.

المصدر : الجزيرة