تحذير.. سلالة من السيلان تقاوم المضادات الحيوية

A patient, infected with EHEC, lies in his bed in an isolation area of the 'Universitaetsklinikum Hamburg-Eppendorf ' (University Medical Center Hamburg-Eppendorf - UKE) in the northern German town of Hamburg June 2, 2011. The E.coli outbreak has so far killed at least 17 people and made more than 1,500 others ill in eight European countries. UKE, one of the largest hospitals in Hamburg, treated many of the infected patients from north Germany and found they did not respond to some of the antibiotics used, the Chinese scientists who analysed the organism said. REUTERS/Fabian Bimmer (GERMANY - Tags: HEALTH SCI TECH BUSINESS IMAGES OF THE DAY)
المستشفيات مطالبة بتوفير حلول للأمراض المقاومة للمضادات الحيوية (رويترز)

حذر باحثون من انتشار وشيك لحالات من مرض السيلان المقاوم للمضادات الحيوية في أنحاء مختلفة من العالم.

وذكرت صحيفة إندبندت البريطانية أن السلالة الجديدة من المرض رصدت لدى مصاب في إنجلترا شفي بعد تلقي العلاج المناسب، غير أن ذلك لم يزل المخاوف بعد ظهور حالتين جديدتين في أستراليا.

ونقلت عن مصادر في المستشفى الذي تلقى فيه المصاب البريطاني علاجه، قولها إنه تلقى علاجا أوليا بمضادات حيوية مكونة من أزيثروميسين وسيفترياكسون، غير أنه لم يستجب لذلك.

وأوضحت أن المصاب تعافى بعد أن تلقى علاجا مكثفا لمدة ثلاثة أيام مكونا من مضادات إيرتابينيم.

واعتبرت الدكتورة جيواندا هيغس مديرة قسم الأمراض المتنقلة جنسيا بهيئة الصحة البريطانية، أن تسجيل حالتين للسلالة الجديدة للمرض في أستراليا يعيد التذكير بالتحديات التي تواجه الصحة العامة من هذه الأمراض التي تتحدى المضادات الحيوية.

يذكر أن مرض السيلان يمكن أن يؤدي إلى العقم في حال عدم تلقي العلاج المناسب، وتتمثل أبرز أعراضه في معاناة المصاب من إفرازات والتهابات على مستوى الجهاز التناسلي.

المصدر : الصحافة البريطانية