بلغاريا تحجر على أشخاص للاشتباه بإصابتهم بالجمرة

395395 02: A microscopic view of the anthrax bacteria in an undated photo from the Command at Fort Detrick, Md. A Florida man has been hospitalized with inhalation anthrax. Authorities have discounted terrorism as the cause of the bacterial infection in Florida. (Photo Courtesy of U.S. Army Medical Research and Development/Getty Images)
بكتيريا الجمرة الخبيثة تحت المجهر (غيتي)

وضعت وزارة الصحة البلغارية أمس السبت أكثر من عشرين شخصا في الحجر الصحي بعد تناولهم لحم بقرة تبين أنها مصابة ببكتيريا الجمرة الخبيثة، بحسب مصدر طبي.

وذكر المصدر -الذي فضل عدم ذكر اسمه لأنه غير مخول بالحديث للإعلام- للأناضول أن شخصا في قرية ملادا غفارديا بمدنية فارنا شرق بلغاريا قد توفي يوم الجمعة عقب تناوله من لحم البقرة، ثم تبين أن البقرة مصابة ببكتيريا الجمرة الخبيثة.

وعلى إثر ذلك قامت طواقم صحية تابعة لوزارة الصحة بوضع أكثر من عشرين شخصا إضافة إلى عائلة المتوفى في الحجر الصحي لتناولهم من نفس لحم البقرة المصابة.

وذكر المصدر أن الفرق المختصة وضعت 132 رأس ماشية كانت تربيها عائلة المتوفى في الحجر أيضا، خشية إصابتها بالمرض.

وأعلنت وزارة الصحة في بيان لها على موقعها الرسمي -بعد انتشار نبأ وفاة الشخص في وسائل إعلامية- عن اتخاذها تدابير صحية لمنع تفشي المرض والحد من الذعر المنتشر بين الناس.

المصدر : وكالة الأناضول