68 إصابة بالحصبة في ولاية كاليفورنيا

epa01703626 A nurse applies a vaccin to a young boy at a health center in Managua, Nicaragua, 20 April 2009, in the context of a nationwide vaccination campaign against measles, diarrhea, polio, diphtheria and other illnesses which affect chidren and fertile women. EPA/MARIO LOPEZ
الصحة العالمية حذرت من إمكانية انتشار الحصبة بقوة في العالم لعدم تلقي التطعيمات (الأوروبية)

أعلن مسؤولو الصحة في ولاية كاليفورنيا الأميركية عن 68 إصابة مؤكدة بالحصبة في الولاية, ومعظمها مرتبط بتفشي الحصبة في مدينة الألعاب ديزني لاند بدأ في ديسمبر/كانون الأول الماضي.

وكانت الولاية قد أعلنت سابقا عن 59 إصابة فيها, وأعلن أمس الجمعة عن 14 إصابة أخرى بالحصبة مرتبطة بمتنزهات ديزني خارج كاليفورنيا منها خمس في أريزونا وثلاث في يوتا, وحالتان في ولاية واشنطن وحالة في كل من أريغون وكولورادو ونيفادا ونيو مكسيكو.

وفي نوفمبر/تشرين الثاني الماضي حذرت منظمة الصحة العالمية من إمكانية عودة انتشار الحصبة بقوة في العالم، لعدم تلقي التطعيمات على نحو كاف في مناطق كثيرة، مشيرة إلى أنه من الممكن أن يتسبب ذلك في الابتعاد عن هدفها في القضاء على هذا المرض المعدي.

يشار إلى أن الإصابة بالحصبة تتسبب في حدوث حالة من الضعف العام بالجسم، ويمكن أن يعقب ذلك إصابة بالتهابات رئوية والتهاب السحايا (التهاب الأغشية المحيطة بالدماغ).

المصدر : وكالات