الفلبين تلزم شركات التبغ بوضع تحذير على السجائر

FILE - In this May 29, 2009 file photo, Philippine Health Secretary Franccisco Duque III shows pack of cigarettes with pictures of the bad effects of smoking during a news conference to mark World No Tobacco Day in Manila, Philippines. Duque urged legislators to pass the bill implementing the picture-based health warning on packs of cigarettes, which they claimed to be more effective in educating people. (AP Photo/ Pat Roque, File)
التحذيرات المصورة التي تظهر التأثيرات السيئة للتدخين ستوضع على الجزء العلوي من وجهي العبوة الأمامي والخلفي (أسوشيتد برس-أرشيف)

قال مسؤولون في الفلبين إن قانونا جديدا يلزم شركات التبغ بوضع تحذيرات صحية مصورة على عبوات السجائر دخل حيز التنفيذ اليوم الأحد. وستوضع التحذيرات المصورة التي تظهر التأثيرات السيئة للتدخين على وجهي العبوة الأمامي والخلفي.

وقال وزير الاتصالات هرمينيو كولوما إن الرئيس بينينو أكينو -وهو مدخن يرفض الإقلاع عن هذه العادة رغم نداءات المدافعين عن الصحة- قد وقع على القانون ليعزز الوعي الشعبي بشأن أضرار التدخين.

وتوضع التحذيرات المصورة التي تظهر التأثيرات السيئة للتدخين على الجزء العلوي من وجهي العبوة  الأمامي والخلفي. ووضع التشريع الفلبين ضمن أكثر من أربعين دولة أو منطقة وضعت قوانين مشابهة خلال الأعوام الماضية.

وطبقا لمنظمة الصحة العالمية، يمثل المدخنون واحدا من كل ثلاثة  فلبينيين في عمر 15 عاما فأكثر، ويموت 240 شخصا يوميا بأمراض تتعلق  بالتدخين.

المصدر : الألمانية