ثالث إصابة بفيروس كورونا بأميركا

FILE - This undated file electron microscope image made available by the National Institute of Allergy and Infectious Diseases - Rocky Mountain Laboratories shows novel coronavirus particles, also known as the MERS virus, colorized in yellow. Four more people have died in Saudi Arabia after contracting an often fatal Middle East respiratory virus as the number of new confirmed infections in the kingdom climbs higher, according to health officials. The Saudi health ministry said in a statement posted online late Wednesday, May 8, 2014 that 18 new confirmed cases of the Middle East Respiratory Syndrome were reported in the capital Riyadh, the western cities of Jiddah, Mecca and Medina, and in the city of Najran, along the border with Yemen.(AP Photo/NIAID - RML, File)
فيروس كورونا يسبب التهابات في الرئتين مصحوبة بحمى وسعال وصعوبات تنفسية (أسوشيتد برس)

قالت المراكز الأميركية لمكافحة الأمراض والوقاية منها السبت إن الفحوص أثبتت إصابة مواطن بولاية إيلينوي بمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية (فيروس كورونا) ليكون ثالث أميركي يصاب بالمرض.

وأضافت المراكز أن هذا الشخص كان على اتصال وثيق بمريض ولاية إنديانا الذي كان أول أميركي تتأكد إصابته بالفيروس.

وتابعت المراكز أن مريض إيلينوي لم يسعَ للحصول على رعاية طبية، ولم تتطلب حالته ذلك نظرا لأنه لم يشعر بأي أعراض، لكنّ مسؤولين مكلفين بالتحقيق في الحالة الأولى كانوا يراقبون حالته الصحية منذ 3 مايو/أيار الجاري.

وكانت أول حالة إصابة مؤكدة بالمرض قد اكتشفت في إنديانا أوائل الشهر الجاري، واكتشفت الحالة الثانية في فلوريدا في 11 من هذا الشهر.

حصيلة
ووفقا لآخر إعلان من منظمة الصحة العالمية في الـ9 من الشهر الجاري، قتل فيروس كورونا 145 شخصا من بين 536 حالة إصابة تأكدت مخبريا.

ويسبب فيروس كورونا التهابات في الرئتين مصحوبة بحمى وسعال وصعوبات تنفسية، ويؤدي أيضا إلى فشل في الكلى. ولا يوجد هناك حاليا أي لقاح ضد هذا الفيروس. وقد طلبت وزارة الصحة السعودية تعاون خمس شركات لإنتاج الأدوية لإيجاد لقاح ضد الفيروس.

وحسب موقع مجلة "شبيغل" الألمانية، توصلت دراسة نشرت نهاية فبراير/شباط الماضي في الولايات المتحدة وأخرى مطلع هذا الشهر في فيينا إلى أن الإبل هي الناقلة لفيروس كورونا.

المصدر : رويترز