بقيمة 32.5 مليار دولار.. "فوكس" تسعى للفوز بـ "سكاي"

LONDON, ENGLAND - MAY 09: A general view of the SKY headquarters in Isleworth on May 9, 2017 in London, England. The independent communications regulator Ofcom is currently examing a bid worth £11.7bn for the UK broadscaster from Rupert Murdoch's 21st Century Fox organisation. The proposal has faced a number of hurdles though, with the latest being from a woman who claims to have been sexually assaulted while working at Fox News in the US. Wendy Walsh states that the company should not be allowed to continue with the planned takeover as it would bring a 'culture of sexual and racial harassment' to the UK. (Photo by Leon Neal/Getty Images)
مجموعة "سكاي" البريطانية تقدم خدمات التلفزيون المدفوع بأنحاء أوروبا (غيتي)

زادت شبكة "فوكس" الإعلامية الأميركية التابعة لرجل الأعمال روبرت مردوخ قيمة عرضها لشراء شبكة "سكاي" البريطانية لتصل قيمة الصفقة المقترحة إلى 32.5 مليار دولار، على أمل التغلب على "كومكاست" التي تنافسها على شراء "سكاي".

وعرضت "فوكس" دفع 14 جنيها إسترلينيا (18.6 دولارا) للسهم الواحد في "سكاي" وهو ما يمثل زيادة بنسبة 12% فوق قيمة العرض الذي تقدمت به مواطنتها "كومكاست".

وقال محللون إن العرض الجديد يمثل تحديا لـ "كومكاست" التي توصف بأنها أكبر شركة ترفيه في العالم، وليس من الواضح إن كانت ستتقدم بعرض أعلى من ذلك.

وتسعى "فوكس" منذ ديسمبر/كانون الأول 2016 لشراء "سكاي" التي تقدم خدماتها بأوروبا. لكن "كومكاست" قدمت عرضا منافسا للفوز بهذه الصفقة في فبراير/شباط الماضي.

وتمثل المنافسة على "سكاي" جانبا من صراع كبير بقطاع الترفيه العالمي، حيث تعرض شركات الإعلام العملاقة عشرات مليارات الدولارات للفوز بصفقات تمكنهم من منافسة "نتفليكس" و"أمازون".

وبمعزل عن صفقة "سكاي" تتنافس "كومكاست" و"والت ديزني" على صفقة تزيد قيمتها على سبعين مليار دولار لشراء معظم أصول شبكة "فوكس".

المصدر : رويترز