بورصة الكويت تتوقع رفع تصنيفها إلى سوق ناشئة

A Kuwaiti trader follows stock market activity at the Kuwait Stock Exchange (Boursa) headquarters in Kuwait City on August 24, 2017. / AFP PHOTO / Yasser Al-Zayyat (Photo credit should read YASSER AL-ZAYYAT/AFP/Getty Images)
الرئيس التنفيذي لبورصة الكويت أوضح أن رفع تصنيف السوق سيرفع أحجام التداول (الفرنسية-أرشيف)

توقع الرئيس التنفيذي لبورصة الكويت خالد عبد الرزاق الخالد رفع تصنيف البورصة إلى وضع السوق الناشئة يوم 29 سبتمبر/أيلول الجاري من قبل مؤسسة "أف تي أس إي".

وقال الرئيس التنفيذي في مقابلة مع رويترز اليوم على هامش مؤتمر اليورومني، "تم تشكيل فريق مشترك لهذا الشأن بقيادة هيئة أسواق المال وشركة المقاصة الكويتية".

وتابع "عملنا العام الماضي على تطوير سوق الأوراق المالية بشكل كامل بجميع أطرافه، ونتائج ذلك ستظهر في 29 سبتمبر/أيلول" الجاري.

وأشار الخالد إلى أن رفع تصنيف بورصة الكويت للأسواق الناشئة سيؤدي لزيادة التداول ودخول المستثمر المؤسسي وتطوير البورصة.

وقال رئيس البورصة حين سئل عن زيادة أحجام التداول في السوق "نحن نضع البنية التحتية المطلوبة حتى يزيد التداول ونعطي الأدوات المرجوة للناس (المتداولين والمستثمرين) حتى يكون لديهم أكثر من مجال لعملية الاستثمار".

والتزمت الشركات المدرجة في سوق الكويت للأوراق المالية بتطبيق نظام الحوكمة منذ منتصف العام الماضي، ويبلغ عدد الشركات المقيدة في بورصة الكويت أكثر من 150 شركة.

تأتي هذه التصريحات في وقت أنهى سوق الكويت جلسة اليوم على تباين أداء مؤشراته، بحسب ما أورد موقع أرقام.

فقد أغلق المؤشر السعري على تراجع طفيف مغلقا عند مستوى 6765 نقطة، بينما ارتفع مؤشر "الكويت 15" بمقدار 0.3% ليغلق عند مستوى 995 نقطة، ومن ثم المؤشر الوزني بـ0.2% عند 430 نقطة.

المصدر : رويترز + مواقع إلكترونية