النفط يسجل أدنى سعر منذ مطلع العام

Trader Albert Goldberg (C) works the S&P futures pit at the Chicago Mercantile Exchange, October 11, 2004. Oil prices hit fresh records again on Monday, pushing London Brent crude above $50 for the first time and extending a relentless rise that has added around 65 percent to the cost of crude this year. REUTERS/John Gress JG/SV
بيانات المخزونات الأميركية تسببت في انتكاسة (رويترز)

تراجعت أسعار النفط العالمية بأكثر من 5% في تعاملات أمس الأربعاء لتسجل أدنى مستوياتها منذ مطلع العام الجاري؛ بسبب زيادة كبيرة في مخزونات النفط الأميركية رفعتها إلى مستوى قياسي جديد.

وجددت هذه المخزونات الضخمة مخاوف السوق من استمرار التخمة رغم محاولة منظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك) تحقيق التوازن عن طريق تخفيض الإنتاج.

وسجلت العقود الآجلة لمزيج برنت القياسي مساء الأربعاء 52.9 دولارا للبرميل، وهو أدنى مستوى لها منذ الثامن من ديسمبر/كانون الأول 2016، في حين بلغ سعر عقود الخام الأميركي خمسين دولارا للبرميل، وهو أدنى مستوى لها منذ 15 ديسمبر/كانون الأول.

وخسر كلا العقدين نحو ثلاثة دولارات بحلول وقت الإغلاق أمس، وفي بداية تعاملات اليوم الخميس حدث تحسن طفيف لم يتجاوز 0.4 دولار.

ويستمر نمو مخزونات النفط التجارية في الولايات المتحدة -أكبر مستهلك للطاقة في العالم- منذ بداية العام الجاري، وأظهرت أحدث بيانات إدارة معلومات الطاقة الأميركية أن هذه المخزونات زادت بمقدار 8.2 ملايين برميل في الأسبوع الماضي، وهو أكثر من أربعة أضعاف التوقعات.

وتضررت أسعار النفط أيضا من توقعات زيادة أسعار الفائدة الأميركية الأسبوع المقبل، التي أدت إلى ارتفاع الدولار أمام سلة من العملات الرئيسية، وهو ما يجعل السلع المسعرة بالعملة الأميركية أكثر تكلفة على أصحاب العملات الأخرى.

المصدر : رويترز