أسعار النفط تتماسك فوق 48 دولارا

A worker walks in between oil barrels at Pertamina's storage depot in Jakarta in this January 26, 2011 file photo. To match Special Report CHINA-CORRUPTION/INDONESIA REUTERS/Supri/Files (INDONESIA - Tags: ENERGY BUSINESS)
مستودع نفطي في جاكرتا (رويترز)

تماسكت أسعار النفط العالمية اليوم الثلاثاء فوق مستوى 48 دولارا للبرميل الذي تجاوزته في تعاملات أمس، مع تزايد الحديث عن نية الدول المنتجة لاتخاذ خطوات لدعم السوق.

وبلغ سعر مزيج برنت ظهر اليوم نحو 48.60 دولارا للبرميل بزيادة نحو 25 سنتا عن إغلاق الجلسة السابقة، في حين بلغ سعر الخام الأميركي 46 دولارا للبرميل بزيادة 27 سنتا عن الإغلاق السابق.

وهذه أعلى مستويات لأسعار النفط منذ خمسة أسابيع، وتمثل ارتفاعا بنسبة 16% عن مستويات بداية شهر أغسطس/آب الجاري، ودفعت هذه الارتفاعات بعض التجار إلى بيع عقودهم لجني الأرباح، وهو ما جعل الأسعار تتأرجح في تعاملات اليوم.

ويرى مستثمرون في سوق النفط أن الدول المنتجة تجمد مستويات الإنتاج للتقليل من الفوائض المتزايدة التي تضغط على الأسعار، لكن آخرين يشككون في قدرة منظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك) في التوصل إلى اتفاق بشأن تنسيق مستويات الإنتاج، ويتوقعون فشل المباحثات كما حدث في أبريل/نيسان الماضي.

المصدر : وكالات