النفط في سادس انخفاض على التوالي

Oil pumps are seen in Lake Maracaibo, in Lagunillas, Ciudad Ojeda, in the state of Zulia, Venezuela, in this March 20, 2015 file photo. REUTERS/Isaac Urrutia/Files
وحدات لإنتاج النفط في بحيرة مراكيبو الفنزويلية (رويترز)

انخفضت أسعار النفط العالمية اليوم الخميس لسادس جلسة على التوالي، مسجلة أطول سلسلة من الخسائر منذ فبراير/شباط الماضي، مع تزايد المخاوف من احتمال خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، واستمرار القلق بشأن مخزونات النفط الضخمة عالميا.

وتراجع سعر مزيج برنت العالمي صباح اليوم بنحو 1.5% ليصل إلى 48.25 دولارا للبرميل، في حين تراجع سعر الخام الأميركي بنحو 1.4% ليصل إلى 47.30 دولارا للبرميل.

واتخذت أسعار النفط منحنى نزوليا منذ 8 يونيو/حزيران الجاري مسجلة خسارة إجمالية تبلغ نحو 7%. وكانت سلسلة من تعطيلات إنتاج النفط في نيجيريا وفنزويلا وليبيا وكندا قد دفعت أسعار النفط إلى أعلى مستوى هذا العام عند 52.9 دولارا للبرميل الأسبوع الماضي.

وبموازاة النفط انخفضت الأسهم الأميركية في تداولات أمس الأربعاء لخامس جلسة على التوالي بعد أن ترك مجلس الاحتياطي الاتحادي الأميركي (البنك المركزي) أسعار الفائدة دون تغيير، ومع تزايد القلق بين المستثمرين بشأن نتيجة الاستفتاء على عضوية بريطانيا في الاتحاد الأوروبي، الذي ستنظمه البلاد يوم الخميس المقبل.

المصدر : وكالات