الذهب يرتفع 5.5% في أسبوع

Gold bullion is displayed at Hatton Garden Metals precious metal dealers in London, Britain July 21, 2015. Gold was on the brink of five year lows on Tuesday, with more losses expected in the coming months following Monday's "bear raid" when sellers dumped an estimated 33 tonnes in just two minutes. REUTERS/Neil Hall
سعر الذهب لامس 1260 دولارا للأوقية أول أمس الخميس (رويترز)
ارتفع سعر الذهب بنسبة 5.5% على مدى الأسبوع الماضي، مسجلا رابع زيادة أسبوعية على التوالي بفضل إقبال المستثمرين على شراء الأصول الآمنة في ظل تقلبات أسواق المال العالمية والمخاوف بشأن الاقتصاد العالمي.

وكانت التعاملات من الاثنين الماضي إلى أمس الجمعة هي أفضل أسبوع للذهب منذ أربع سنوات، وقد لامس سعر المعدن النفيس خلالها أعلى مستوياته منذ عام كامل عند 1260.60 دولارا للأوقية.

لكن تداولات أمس الجمعة شهدت عمليات بيع لجني الأرباح، وهو ما دفع سعر الذهب للانخفاض إلى 1238.30 دولارا للأوقية.

غير أن المستثمرين يرون أن احتمالات استمرار ارتفاع أسعار الذهب قوية جدا. وقال المحلل في "كومرتس بنك" كارستن فريتش إن "الذهب قد يختبر مستوى 1260 دولارا أو حتى 1300 دولار في الأسابيع القليلة القادمة، لكن لن تكون مفاجأة لي إذا حدثت أيضا بعض المبيعات لجني الأرباح".

وجاء ارتفاع الذهب على خلفية هبوط البورصات العالمية، ولا سيما البورصات الآسيوية في ظل قلق متزايد بشأن تباطؤ الاقتصاد العالمي واستمرار هبوط أسعار النفط العالمية.

المصدر : رويترز