النفط يهبط 3% مع تراجع الثقة العالمية

A Cairn India employee works at a storage facility for crude oil at Mangala oil field at Barmer in the desert Indian state of Rajasthan in this August 29, 2009 file photo. REUTERS/Parth Sanyal/Files
الإمدادات ما زالت تغمر سوق النفط ولا مؤشر على تحسن مستويات الطلب (رويترز-أرشيف)

هبطت أسعار النفط العالمية أكثر من 3% اليوم الاثنين، حيث تتبدد الآمال في تعافي السوق، لا سيما مع تباطؤ الاقتصاد الصيني وتراجع توقعات الطلب على الخام، ويرى محللون أن الأسعار قد تنخفض قريبا إلى نطاق العشرينات.

وتراجع مزيج برنت القياسي أكثر من 3% ليصل إلى 32.51 دولارا للبرميل بحلول الساعة 7:36 بتوقيت غرينتش، في حين هبط سعر الخام الأميركي أكثر من 2.5% ليصل إلى 32.38 دولارا للبرميل.

وتزايدت رهانات المتعاملين على هبوط الأسعار في أسواق العقود الآجلة للنفط، وهو ما يشير إلى فقدان الثقة في تعافي الأسعار في المستقبل القريب.

ويشير محللون إلى التباطؤ في الصين -التي شهدت تراجع اليوان وتعليق التداول في أسواق الأسهم مرتين الأسبوع الماضي- كسبب رئيسي لانخفاض أسعار النفط والسلع الأولية، فضلا عن استمرار تخمة سوق النفط العالمية.

وقال بنك مورغان ستانلي اليوم الاثنين إن من المحتمل أن يهبط سعر النفط إلى نطاق العشرينات، لا سيما مع صعود الدولار مقابل عملات أخرى.

المصدر : رويترز