الكويت تعتزم تطبيق رسوم على الطائرات العابرة لأجوائها

epa02979235 Passengers' bags line up in front of closed counters of Kuwait Airways Corp., during a strike staged by company's employees, at Kuwait International Airport, in Kuwait City, Kuwait, 24 October 2011. According to media reports, hundreds of Kuwait Airways Corp. employees staged a strike on 24 October demanding pay increase for staff, disrupting flights of the state-owned carrier. Officials fear employees would step up their pressure during the upcoming Hajj season, which could disrupt flights for thousands of Kuwaiti pilgrims. EPA/RAED QUTENA
الرسوم الجديدة تتوافق مع الخدمات الملاحية التي يقدمها مطار الكويت الدولي لحركة الطائرات (الأوروبية)

قالت الكويت إنها تعتزم تطبيق رسوم على الطائرات العابرة لأجوائها اعتبارا من أول الشهر القادم.

وقال رئيس الإدارة العامة للطيران المدني فواز عبد العزيز الفرح إن الرسوم لا تنطبق على الطائرات التي تقوم برحلات تبدأ من مطار الكويت الدولي وتنتهي فيه.

ونقلت وكالة الأنباء الكويتية عن الفرح قوله إن فرض الرسوم ينسجم مع توجه حكومة الكويت نحو تعزيز مصادر الإيرادات وتنويعها، وذلك مقابل الخدمات الملاحية التي يقدمها مطار الكويت الدولي لحركة الطائرات العابرة للأجواء، بعد أن نفذت الإدارة العامة للطيران المدني أخيرا مشاريع ضخمة لتطوير التجهيزات والأنظمة والمساعدات الملاحية في المطار.

وأشار إلى أن الإدارة العامة للطيران المدني وضعت نظاما إلكترونيا خاصا لاحتساب هذه الرسوم، وتم تعميم تطبيقها على اتحاد النقل الجوي الدولي (إياتا) وشركات الطيران العاملة.

المصدر : وكالات