أستراليا أكبر دولة ملوثة للبيئة

r_Smoke billows from chimneys at a chemical factory in Tianjin Municipality December 23, 2008. China cut its emissions of water pollution and acid rain-causing sulphur dioxide in the

تبلغ حصة الفرد من الانبعاثات في الصين 4.5 أطنان سنويا (رويترز)

تفوقت أستراليا على الولايات المتحدة لتصبح أكبر دولة منتجة لغاز ثاني أكسيد الكربون الملوث للبيئة من حيث نصيب الفرد.

 

وقالت مؤسسة مابلكروفت البريطانية لتقييم المخاطر إن كندا وهولندا والسعودية جاءت في المراكز الثالث والرابع والخامس على التوالي من حيث نصيب الفرد من انبعاثات الكربون.

 

وتعتمد أستراليا على الفحم لتوليد أكثر من 80% من الطاقة التي تستخدمها وهو السبب الذي يجعل حصة الفرد في البلاد تبلغ في المتوسط سنويا 20.5 طنا من ثاني أكسيد الكربون. أما في الولايات المتحدة فتبلغ حصة الفرد سنويا 19.7 طنا.

 

لكن أكبر دولة مصدرة للانبعاثات المسببة لظاهرة الانحباس الحراري هي الصين التي تغلبت على الولايات المتحدة مؤخرا من حيث الحجم الإجمالي للانبعاثات.

 

وتقل حصة الفرد في المتوسط سنويا من الانبعاثات في الصين بشكل كبير بسبب عدد السكان إذ تبلغ 4.5 أطنان كما تبلغ حصة الفرد في الهند 1.1 طن.

 

وفي تعليق له على نتائج الدراسة، قال خبير البيئة باري بروك إن أستراليا يجب عليها بذل المزيد من الجهد أكثر من أي دولة متقدمة أخرى. وأشار إلى أن فرنسا لديها نحو ثلث مستوى أستراليا من انبعاثات الكربون.

المصدر : الألمانية