ممثلة إيطالية: اغتُصبت في مهرجان كان

71st Cannes Film Festival - Closing ceremony - Cannes, France May 19, 2018. Asia Argento delivers a speech next to Jury member Ava DuVernay. REUTERS/Eric Gaillard
أرجنتو فاجأت الجميع بكلمتها النارية عن "المفترسين" ومهرجان كان (رويترز)

فاجأت الممثلة الإيطالية آسيا أرجنتو حضور ومنظمي مهرجان كان بكلمة نارية في حفل الختام أول أمس السبت عندما قالت إن المنتج الأميركي هارفي واينستين اغتصبها في هذا المهرجان قبل نحو عقدين.

فقبل تقديم جائزة أفضل ممثلة قالت أرجنتو إن مهرجان كان بمثابة "أرضية صيد" للمنتج الأميركي الشهير، وأضافت أنه اغتصبها في المهرجان عام 1997 عندما كان عمرها 21 عاما. ولم يكن لدى منظمي المهرجان أو الحضور أي فكرة أنها كانت ستلقي بمثل هذا الكلام.

وأضافت الممثلة "أريد أن أتنبأ بشيء.. لن يتم الترحيب بهارفي واينستين هنا مرة ثانية أبدا. وسيعيش في عار منبوذا من مجتمع الأفلام الذي دعمه في وقت ما وتستر على جرائمه".

ومضت إلى وصف بعض من يعملون في صناعة السينما بأنهم "حيوانات مفترسة" وحذرت منهم بقولها إن أفرادا بين جمهور هذا المهرجان ستتم محاسبتهم لأنهم تصرفوا بشكل غير لائق تجاه النساء، وقالت "أنتم تعرفون أنفسكم، لكن الأهم أننا نعرف من أنتم، ولن نسمح لكم بالهروب بجرمكم بعد الآن".

ووفقا لصحيفة هوليود ريبورتر، تلقى الجمهور كلمة أرجنتو بتصفيق حار، لكن مع ذلك بدا مذهولا أثناء حديثها عن واينستين ومهرجان كان.

وأرجنتو هي واحدة من العديد من النساء اللاتي اتهمن سابقا واينستين بالاغتصاب والاعتداء الجنسي والتحرش الجنسي، وكانت من أوائل من تحدثن وشاركن قصصهن في مقال رونان فاروز الحائز على جائزة بوليتزر في مجلة نيويوركر العام الماضي حول المزاعم المنتشرة بشأن سلوك واينستين.

وشاركت أرجنتو آراءها في تغريدة على تويتر وجهتها للناجيات من الاعتداءات الجنسية حيث كتبت تقول "لكل النساء الشجاعات اللاتي تقدمن لإدانة مفترسيهن، ولكل النساء الشجاعات اللاتي سيتقدمن في المستقبل، نحن لدينا القوة".

المصدر : مواقع إلكترونية