تكريم فنانين مهتمين بحقوق الإنسان في دافوس

Actor Cate Blanchett and actor Shah Rukh Khan pose for the media after receiving the Crystal Awards, with Hilde Schwab, Chairperson and Co-Founder, Schwab Foundation for Social Entrepreneurship and Klaus Schwab, Founder and Executive Chairman of the WEF, at the annual meeting of the World Economic Forum (WEF) in Davos, Switzerland January 22, 2018. REUTERS/Denis Balibouse
النجمة كايت بلانشيت (يمين) والنجم شاروخان (يسار) يتسلمان جوائز في منتدى دافوس (رويترز)

حصل كل من نجمة السينما كيت بلانشيت والمغني وكاتب الأغاني إلتون جون ونجم "بوليود" شاروخان على جوائز في المنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس لدورهم في إثارة الاهتمام بقضايا حقوق الإنسان.

وحصلت بلانشيت على جائزة الكريستال لنشاطها لمساعدة النازحين عن ديارهم، كما حصل جون على جائزة لدوره في العمل الخيري مع مؤسسة معنية بمرضى الإيدز، في حين حصل الهندي خان على جائزة عرفانا بدوره الدفاع عن حقوق الأطفال والنساء في الهند.

ويمنح المنتدى الاقتصادي العالمي جائزة الكريستال لفنانين أحدثوا تغيرا إيجابيا في مجتمع ما.

وقدمت الجوائز في مراسم بقرية دافوس في جبال الألب بسويسرا، حيث بدأ بعض من كبار صناع السياسة والمدراء التنفيذيين في العالم اجتماعهم السنوي.

وعينت بلانشيت التي فازت بجائزتي أوسكار سفيرة للنوايا الحسنة لدى المفوضية العليا لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة في مايو/أيار 2016.

وسافرت الممثلة في إطار دورها إلى لبنان والأردن لمقابلة لاجئين أجبرتهم الحرب في سوريا على النزوح من ديارهم.

المصدر : رويترز