بوشناق يحلق بجمهوره التونسي في رحلة لعالم الروحانيات

جانب من عرض المطرب التونسي لطفي بوشناق/قصر المؤتمرات بالعاصمة تونس/جوان/يونيو 2016
جانب من عرض سابق للفنان لطفي بوشناق عام 2016 (الجزيرة)

في جو صوفي روحاني ساحر، أحيا الفنان التونسي لطفي بوشناق مساء الخميس حفلا فنيا تحت عنوان "في حضرة الله"، ضمن فعاليات مهرجان الروحانيات للموسيقى الصوفية في دورته الثانية.

وانطلق المهرجان -الذي نظم تحت شعار "موسم العشق"- يوم 23 من الشهر الحالي ويستمر حتى يوم 28 منه، في مركز النجمة الزهراء بضاحية سيدي بوسعيد شمال العاصمة تونس.

وامتزج الحفل بالطقوس الروحانية المفعمة بالوجد الصوفي وجمالية المكان الذي يطل على سفوح المرتفعات المشرفة على شواطئ سيدي بوسعيد والنسمات القادمة منها.

وعلى امتداد ساعتين، غنى لطفي بوشناق أجمل أغانيه الصوفية التي تتغنى بالموروث الشعبي والطرق الصوفية والابتهالات الدينية، وجاءت أغنيته "في حضرة الله" -التي كتب كلماتها الشاعر السوري عماد طه- مليئة بالمناجاة طلبا للمغفرة والرحمة.

وقدم مجموعة من المدائح والأذكار التي تعبر عن حب الله تعالى ورسوله صلى الله عليه وسلم، من بينها "روحانيات"، كما تغنى بالوطن والسلام. وحضر الحفل عدد من السياسيين والفنانين التونسيين والعرب، من بينهم الفنانة السورية لينا شماميان والفنان التونسي رؤوف بن عمر والقيادي في حزب حركة النهضة لطفي زيتون.

ويعد لطفي بوشناق من أبناء "المدرسة الرشيدية" التونسية، وهو سفير الأمم المتحدة للنوايا الحسنة منذ سنة 2004، وراوح خلال مسيرته الفنية بين الأغنية الحديثة والموروث الشعبي التونسي.

ونظمت فعاليات الدورة الأولى من مهرجان الروحانيات السنة الماضية في الفترة الممتدة من 26 إلى 29 نوفمبر/تشرين الثاني، في مدينة نفطة بولاية توزر في الجنوب.

ويتضمن المهرجان عروضا متنوعة لمختلف الفرق الصوفية والروحانية من عدد من الجنسيات والبلدان، ومن بين المشاركين في التظاهرة الحالية عامر التوني من مصر، وعبد الله الكورض من المغرب، ومجموعة "غجر راجستان" من الهند.

المصدر : وكالة الأناضول