سبيلبرغ يقدم "العملاق الكبير الودود" بفيلم جديد

Academy Award-winning director Steven Spielberg, founder of USC Shoah Foundation, speaks Thursday, Sept. 10, 2015, in Dearborn, Mich. Ford Motor Company announced a new partnership involving the USC Shoah Foundation, which uses visual testimonies from survivors to educate people about the Holocaust and other genocides. (AP Photo/Paul Sancya)
ستيفن سبيلبرغ قدم سابقا العديد من الأفلام الموجهة للأسرة ككل لكن معظم أفلامه تاريخية (أسوشيتد برس)

يطرح في دور السينما بجميع أنحاء العالم ابتداء من الثلاثين من يونيو/حزيران الجاري الفيلم الجديد للمخرج الأميركي الشهير ستيفن سبيلبرغ، وهو مستوحى من قصة "العملاق الكبير الودود" للروائي البريطاني الراحل روالد دال.

وبهذا الفيلم يسجل سبيلبرغ عودته لتقديم أفلام تحكي القصة من وجهة نظر الأطفال؛ إذ يحكي العمل السينمائي الجديد "ذا بي إف جي" قصة خيالية لطفلة تدعى صوفي تقابل عملاقا لا يأكل الأطفال كغيره من العمالقة، ويجسد شخصيته الممثل الحائز على جائزة أوسكار مارك رايلانس.
 
وسبق أن قدم سبيلبرغ -الحائز على أوسكار أيضا- العديد من الأفلام الموجهة للأسرة ككل في مسيرته المهنية، لكن معظم أفلامه تاريخية مثل "سافينج برايفت رايان" و"لينكولن".
 
وقال سبيلبرغ في العرض الأول للفيلم بمدينة لوس أنجلوس "من اللطيف أن أترك خيالي يحلق بحرية دون أن أعبأ بكل النصوص التاريخية وكل الحقائق التي تحتاج إلى سردها عندما تتناول موضوعا تاريخيا؛ لذلك شعرنا جميعا بالحرية والسعادة الغامرة لأننا عدنا إلى طفولتنا حتى نحكي هذه القصة".

وعرض فيلم "ذا بي إف جي" لأول مرة في مهرجان كان السينمائي الدولي في مايو/أيار الماضي.

المصدر : رويترز