في يومين متتاليين.. "القيصر" يشدو في ختام فعاليات الصيف بقطر

عماد مراد-الدوحة

كتبت أغاني المطرب العراقي كاظم الساهر في الحفل الذي استضافته قطر الجمعة والسبت الماضيين على مسرح المركز الوطني للمؤتمرات؛ نهاية فعاليات مهرجان صيف قطر، التي استمرت نحو شهرين.

فعلى مدار يومين، شدا القيصر -كما يلقبه محبوه- بباقة من أروع أغانيه، وسط حضور جماهيري اكتظت به قاعة المسرح الكبير في مركز قطر للمؤتمرات.

ويتمتع الفنان كاظم الساهر بقاعدة جماهيرية عريضة ومكانة مرموقة في قطر والعالم العربي وخارجه منذ أكثر من ثلاثة عقود، باع خلالها ما يزيد على مئة مليون نسخة من ألبوماته الغنائية.

ويأتي هذا الحفل الموسيقي ضمن الفعاليات الترفيهية الخاصة بمهرجان صيف قطر، الذي قدم خلال الشهرين الماضيين مجموعة كبيرة ومتنوعة من العروض الثقافية والترفيهية، التي تناسب جميع الأعمار والأذواق.

ويقول طارق عبد الله -أحد منظمي الحفل- إن الإقبال الكبير على حضور حفل الساهر دفع المنظمين إلى جعله على يومين متتاليين لتلبية الإقبال على التذاكر، مشيرا إلى أن حفلات القيصر في الدوحة تشهد دائما هذا الإقبال الكبير.

ويضيف عبد الله -للجزيرة نت- أن اختتام مهرجان الصيف في قطر بحفل كاظم يدل على المكانة الكبيرة التي يحظى بها الساهر لدى القطريين والمقيمين في دولة قطر.

ويعد برنامج الصيف في قطر جزءا من إستراتيجية المجلس الوطني للسياحة في قطر لتعزيز مكانة قطر كوجهة مثالية للعائلات على مدار السنة، والتركيز على فترة الصيف باعتبارها فترة طاردة للسياحة في البلاد لاعتبارات ارتفاع درجة حرارة الجو وسفر آلاف المقيمين إلى إجازاتهم السنوية في بلدانهم، لذا تركز قطر على ملء الفراغ في تلك الفترة عبر العديد من البرامج التي تجذب السياحة للبلاد.

وقدم برنامج الصيف في قطر مجموعة من الأنشطة الداخلية والخارجية، إلى جانب البرامج الترفيهية التي تضم فنانين محليين وإقليميين ودوليين، وفعاليات تعليم ترفيهي ومخيمات صيفية ورياضية، بالإضافة إلى عروض خاصة على السفر في الداخل والضيافة والتسوق.

وأعربت السيدة مشاعل شهبيك من المجلس الوطني للسياحة عن سعادتها بنجاح التعاون مع القطاع الخاص في استضافة نجوم الفن والغناء والكوميديا العالميين خلال موسم الصيف في قطر، مشيرة إلى أن الترفيه الحضري والعائلي هو أحد المكونات الرئيسية لعروض المجلس السياحية الذي يواصل تطوير هذه الخيارات الترفيهية بما يلائم جميع الأعمار، ويرضي كافة الأذواق على مدار الصيف.

وأضافت شهبيك أن حفل المطرب المعروف كاظم الساهر مثّل خير ختام لعروض وفعاليات مهرجان الصيف في قطر، الذي حقق نجاحا كبيرا خلال الفترة الماضية.

واحتضنت الدوحة النسخة الخامسة من مهرجان الدوحة للكوميديا في الفترة من 12 يوليو/تموز الماضي حتى 15 أغسطس/آب الجاري، وشارك فيه نخبة من أبرز نجوم الكوميديا العالميين مثل تريفور نوح، والفنان الأميركي من أصل لبناني نمر أبو نصار، والفنان البريطاني من أصل إيراني أوميد جليلي، في ضيافة الفنان الكوميدي حمد العماري، وذلك ضمن فعاليات مهرجان "صيّف في قطر".

جانب من الحضور الجماهيري لحفل كاظم الساهر بالدوحة (الجزيرة نت)

وكان حسن عبد الرحمن الإبراهيم مساعد الأمين العام للمجلس الوطني للسياحة بقطر أكد -في حديث للجزيرة نت- أن قطاع السياحة في قطر استطاع تشكيل ملامح أصالة التجربة بالتعاون مع الشركاء، حيث إن قطر تحتل المرتبة الثامنة عالميا والأولى في منطقة الشرق الأوسط من حيث مؤشر الانفتاح، حسب منظمة السياحة العالمية.

وأوضح الإبراهيم أن هذا المركز المتقدم يستند إلى الكثير من جهود التنسيق والتعاون بين مختلف الجهات والمؤسسات بالدولة، وعلى رأسها وزارة الداخلية والخطوط الجوية القطرية، لتسهيل عملية الوصول إلى قطر من خلال سياسات عدة، منها مدّ فترة تأشيرة العبور، وإطلاق نظام إخطار السفر الإلكتروني، وإعفاء أكثر من ثمانين جنسية من تأشيرة الدخول.

المصدر : الجزيرة