فرقة شارموفرز تطلق ألبومها الثاني "انفصام" بمسرح المنارة بالقاهرة

انفصام
غالبية الأغاني في "انفصام" من كلمات أحمد بهاء وألحان محمد العرقان مؤسسي الفريق (مواقع التواصل)

عبد الله غنيم-القاهرة

تستعد فرقة "شارموفرز" الموسيقية المصرية لإطلاق ألبومها الثاني "انفصام" بمسرح المنارة في القاهرة الجديدة، مساء الجمعة المقبل.

طرح فريق "شارموفرز" أمس، عبر موقع يوتيوب، أغنية "جمال الوجود" التي تعاون فيها مع فرقة الحضرة والمنشد الصوفي أبو يزيد، لتصبح سادس أغنية من ألبومهم الجديد "انفصام"، بعد أغنيتي "مفتقد الحبيبة" و"زامبا" اللتين أطلقتا نهاية العام الماضي، و"كوكب" و"رقصت" و"دنيا" و"انفصام" الأغنية الرئيسية بالألبوم، التي صدرت مطلع العام الجاري.

بعد نجاح ألبومها السابق "برانويا"، تعود فرقة "شاموفرز" بألبومها الجديد الذي يلعب على ثيمة الأمراض النفسية مثل سابقه، والذي تُرجم بصريا في الفيديو كليب الجديد، بديكور يشبه مصحة نفسية بترجمة مباشرة لكلمات الأغنية، وظهر خلال المونتاج الخاطف والحاد الصراع النفسي المستمر داخل كل شخص من مشاكل نفسية.

تأتي غالبية الأغنيات في "انفصام" من كلمات أحمد بهاء وألحان محمد العرقان، مؤسسي الفريق، اللذين يتعاونان مع عدد من الموسيقيين في ألبومهم الجديد، منهم الموزع وعازف الكيبورد إسلام شيبسي، والموزع والملحن ساري هاني، وفرقة الحضرة والمنشد أبو يزيد، ويعود شارموفرز خلال الألبوم الجديد بعد فترة غياب قاربت ثلاثة أعوام منذ إطلاق ألبوم "برانويا" الصادر عام 2016.

رغم إحيائهم لحفل سابق منتصف فبراير/شباط الماضي، فإن الحفل المقبل هو أول حفل بمناسبة طرح ألبومهم الجديد ضمن جولة غنائية تنوي شارموفرز تقديمها للجمهور خلال الفترة المقبلة، إذ يسافر الفريق إلى كندا لإحياء أولى حفلات الألبوم خارج مصر، في مدينة تورونتو مساء 24 مارس/آذار الجاري.

يُذكر أن فريق "شارموفرز" تأسس قبل نحو سبعة أعوام، في مارس 2012، كواحدة من الفرق الموسيقية التي ظهرت أعقاب الربيع العربي، وتقدم نفسها باعتبارها فرقة تلعب ما يُعرف بالـWorld Music، إذ تمزج عددا من الألوان الموسيقية، ما بين الروك والراب والهيب هوب، بكلمات تجمع بين العربية والإنجليزية.

المصدر : الجزيرة