حماس بالقاهرة.. محادثات "شاملة بالغة الأهمية"

قال القيادي في حركة حماس موسى أبو مرزوق إن حماس ستبقى بوصلتها نحو فلسطين والقدس وعروبتها. وأضاف موسى، بعد لقائه رئيس البرلمان اللبناني نبيه بري في العاصمة اللبنانية بيروت أن حماس لن توجه بندقيتها الى أي اتجاه غير العدو الصهيوني حسب قوله.
أبو مرزوق قال إن المحادثات تناولت مجمل القضايا التي تهم الشعب الفلسطيني (الجزيرة)

وصفت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) اليوم الجمعة لقاء وفدها مع مسؤولين في جهاز المخابرات العامة في العاصمة المصرية القاهرة، بالبالغ الأهمية والأشمل من حيث المحتوى.

وقال عضو المكتب السياسي في الحركة موسى أبو مرزوق -في تغريدة نشرها على حسابه في تويتر- إن اللقاء مع وفد المخابرات المصرية انتهى في وقت متأخر، "وتناول مجمل القضايا التي تهم شعبنا في كل أماكن تواجده، لا سيما الأهل في قطاع غزة".

وأضاف أبو مرزوق "لعلي لا أكون مبالغا إذا وصفت اللقاء بالأكثر أهمية، والأشمل من حيث المحتوى، متمنيا النجاح للفريق المسؤول عن الملف الفلسطيني".

وكان وفد من حماس برئاسة صالح العاروري نائب رئيس المكتب السياسي، وصل إلى القاهرة الأربعاء تلبية لدعوة مصرية، وضم الوفد كلا من عزت الرشق وأبو مرزوق وحسام بدران وخليل الحية وروحي مشتهى.

وقال المتحدث باسم الحركة فوزي برهوم إن الزيارة تأتي لبحث العلاقات الثنائية مع المسؤولين المصريين، إلى جانب التطورات الجارية في الشأن الفلسطيني والعربي.

وفي بيان سابق، جددت حركة حماس رغبتها في تحقيق المصالحة الفلسطينية "على أساس من الشراكة في المقاومة وفي القرار وإعادة بناء منظمة التحرير وتطبيق تفاهمات المصالحة رزمة واحدة دون اجتزاء أو انتقاء".

ورعت مصر في أكتوبر/تشرين الأول الماضي اتفاقا بين فتح وحماس لتحقيق المصالحة الفلسطينية وإنهاء الانقسام الداخلي المستمر منذ منتصف عام 2007، إلا أن استمرار الخلافات بين الحركتين حال دون ذلك.

المصدر : الجزيرة + وكالة الأناضول