محمد السادس يشرف على إرسال مساعدات لفلسطين

أشرف العاهل المغربي الملك محمد السادس على انطلاق عملية إرسال المساعدات الإنسانية الموجهة للشعب الفلسطيني.
محمد السادس خلال معاينته بشكل شخصي في مطار محمد الخامس بالدار البيضاء إرسال المساعدات لفلسطين

أشرف ملك المغرب محمد السادس شخصيا على انطلاق عملية إرسال المساعدات الإنسانية الموجهة للشعب الفلسطيني، تشمل إقامة مستشفى ميداني للقوات المسلحة المغربية في غزة فضلا عن مساعدات طبية وإنسانية أخرى.

وفي مطار محمد الخامس بالدار البيضاء، عاين الملك -الذي ترْأس بلاده لجنة القدس المنبثقة عن منظمة المؤتمر الإسلامي (التعاون الإسلامي)- المساعدات التي تتكون من مواد طبية وغذائية وإنسانية قبيل شحنها على متن طائرات عسكرية تكفلت بنقلها.

وسيوفر المستشفى الميداني متعدد التخصصات -الذي سيقام بقطاع غزة ويتكون من 97 عنصرا طبيا من بينهم 13 طبيبا- خدمات استشفائية للفلسطينيين ضحايا الأحداث الأخيرة بغزة والانتهاكات الإسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني، وعلى رأس الخدمات المقدمة جراحة الشرايين والعظام وطب الأطفال وأمراض الأذن والأنف والحنجرة وطب العيون.

وتتضمن المساعدات المرسلة 113 طنا لفائدة أهل غزة، على أن يستفيد منها أيضا سكان القدس ورام الله. كما سيتم إرسال 5000 من الأغطية بالإضافة إلى 25 طنا من الأدوية من أجل تعزيز الخدمات الطبية المقدمة.

وتأتي هذه المساعدات بالتزامن مع التصعيد العسكري على غزة حيث أغارت طائرات إسرائيلية بعد منتصف الليل على 25 موقعا بغزة في موجة قصف ثانية، وقبل ذلك شن جيش الاحتلال طيلة أمس الثلاثاء سلسلة غارات كثيفة على القطاع المحاصر.

المصدر : الجزيرة + وكالات