هنية: مسيرات العودة وجهت ضربة مميتة لصفقة القرن

هنية
هنية يلقي كلمة اليوم في غزة (موقع حماس)

قال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية إن مسيرات العودة وجهت ضربة مميتة لصفقة القرن، واعتبر أن الشعب طوى صفحة "التنسيق الأمني والرذيلة السياسية"، كما رفضت حماس التهديدات الإسرائيلية بقصف مواقعها.

وخلال زيارته مخيم العودة شرق غزة اليوم الاثنين قال هنية إن مسيرات العودة وكسر الحصار وجهت ضربة قوية ومميتة لصفقة القرن وأفشلت محاولات البعض المتاجرة بالقضية الفلسطينية.

وأكد هنية أن المسيرات السلمية التي ستستمر وتصل ذروتها منتصف الشهر القادم أعادت القضية الفلسطينية إلى واجهة الاهتمام الدولي، مضيفا أن غزة تخرج لتنتفض في وجه المحاصرين والمحتلين.

وشدد رئيس المكتب السياسي لحركة حماس على أن الشعب الفلسطيني لن يقبل محاولات الالتفاف على مطالب مسيرات العودة وكسر الحصار، وأن قيادة حماس والفصائل الفلسطينية لن تكون إلا مع مطالب الجماهير.

وأضاف أن غزة لن تتراجع ولن تتنازل ولن تفرط ولن تعترف بإسرائيل، وأن الشعب الفلسطيني يطوي صفحة الذل والتنسيق الأمني ومرحلة الرذيلة السياسية، حسب وصفه.

من جهته، قال المتحدث باسم حماس حازم قاسم إن التهديدات الإسرائيلية سياسة قديمة جديدة، وهي تأتي "لتحميل الحركة المسؤولية عما يجري بغزة ولا سيما التصعيد"، محملا بدوره إسرائيل المسؤولية الكاملة عن تدهور الأوضاع الإنسانية والميدانية في القطاع المحاصر منذ 12 عاما.

واعتبر قاسم أن القصف الإسرائيلي فجر اليوم يأتي لخلط الأوراق وللتغطية على جرائم الاحتلال بحق المتظاهرين، مؤكدا أن التهديدات لن تخيف الشعب الفلسطيني.

وقبل ذلك بساعات قصف جيش الاحتلال موقعا يتبع كتائب القسام (الجناح المسلح لحركة حماس) في بلدة بيت لاهيا بصاروخين، مما تسبب بحدوث أضرار بالغة في الموقع دون الكشف عن وقوع إصابات.

ومنذ نهاية الشهر الماضي يتجمع فلسطينيون قرب السياج الحدودي الفاصل بين غزة وإسرائيل ضمن مشاركتهم في مسيرات العودة السلمية، مطالبين بعودة اللاجئين الفلسطينيين إلى مدنهم وقراهم التي هجروا منها عام 1948، ووصل عدد الشهداء جراء الاعتداءات الإسرائيلية على المتظاهرين حتى الآن إلى 32 شهيدا وأكثر من 2850 جريحا.

المصدر : الجزيرة + وكالات