إسرائيل تدافع عن اختطافها جثث الشهداء

منسق أعمال الحكومة الأسرائيلية في الأراضي المحتلة يوأف بولي مردخاي يعترف باحتجاز جثماني الشهيدين مصعب سلول ومحمد ربايعة الذان استشهدا بنيران الإحتلال أول أمس الجمعة خلال مسيرة العودة في غزة
تدوينة منسق الحكومة الإسرائيلية يوآف مردخاي على مواقع التواصل
أقرت الحكومة الإسرائيلية أنها اختطفت جثتي الشهيدين مصعب سلول ومحمد رباعية اللذين قتلا يوم الجمعة الماضي خلال مشاركتهما في مسيرة العودة الكبرى على الحدود مع غزة.

وقال منسق الحكومة الإسرائيلية يوآف مردخاي إن إسرائيل تحتجز أيضا جثث 24 شهيدا فلسطينيا آخرين، من بينها جثث شهداء سقطوا في الحرب الأخيرة على غزة عام 2014.

وأكد مردخاي أن إسرائيل لن تعيد هذه الجثث إلا بعد أن تستعيد "المدنيين الإسرائيليين وجثث الجنود" المحتجزين لدى حركة المقاومة الإسلامية (حماس) في غزة، مضيفا أن حماس هي من تمنع بذلك دفن الأموات وتحرم سكان غزة من الصلاة على أرواح أبنائهم.

وكانت عائلتا سلول ورباعية في قطاع غزة طالبتا اليوم الأحد إسرائيل بالكشف عن مصير ابنيهما اللذين فُقدت آثارهما خلال مشاركتهما في مسيرة العودة.

وقد أقامت العائلتان بيتي عزاء منفصلين وسط قطاع غزة قبل التأكد من خبر استشهاد ولديهما، لاعتقادهما "أنهما استشهدا وأن إسرائيل اختطفت جثتهما"، حسب وكالة الأناضول.

وكانت كتائب القسام الجناح المسلح لحركة حماس، قد قالت في بيان أصدرته أمس إن خمسة من شهداء المسيرات الشعبية يوم الجمعة هم من عناصرها، وذكرت من بينهم الشاب سلول.

المصدر : الجزيرة + وكالة الأناضول