الوحدات الكردية تستقدم دروعا بشرية لعفرين

صورة من تسجيل مصور بثه موقع كردي يظهر واحدة من الحافلات التي قلت مئات الأكراد من ريف حلب الشرقي إلى مدينة عفرين بريفها الشمالي الغربي
صورة من تسجيل مصور بثه موقع كردي يظهر واحدة من الحافلات التي نقلت مئات الأكراد إلى مدينة عفرين

قالت وحدات حماية الشعب الكردية إن آلاف الأكراد السوريين الذي وصلوا إلى عفرين سيشكلون دروعا بشرية لحماية المدينة، في وقت تتواصل فيه المعارك في عدة محاور بين مسلحي الوحدات من جهة وبين والجيش السوري الحر والجيش التركي من جهة أخرى.

وقال قائد الوحدات الكردية سيبان حمو في تصريحات نقلتها وسائل إعلام كردية إن من وصفهم بالمدنيين قدموا من مدينتي منبج وعين العرب (كوباني) بريف حلب الشرقي، ومن مدينة الحسكة، عبر مناطق سيطرة النظام السوري.

وكانت وسائل إعلام كردية بثت صورا لمئات الحافلات التي تقل أشخاصا من مناطق سيطرة الوحدات الكردية عند وصولهم إلى عفرين مساء الاثنين.

وفيما قالت الوحدات الكردية إن القادمين من مناطق غرب نهر الفرات وشرقه تخضع لما يسمى قوات سوريا الديمقراطية مدنيون، ذكرت وكالة الأناضول للأنباء نقلا عن مصادر وصفتها بالمطلعة إن القافلة ضمت نحو خمسمئة مقاتل.

وأضافت الوكالة أن القافلة ضمت مئات الحافلات والسيارات الخاصة وأكثر من ألفي شخص بينهم موظفون وطلاب أجبرتهم الوحدات الكردية (الذراع العسكرية لحزب الاتحاد الديمقراطي السوري) على الانضمام للقافلة تحت التهديد بالطرد من العمل للموظفين والعقوبات للطلاب.

‪الجيش التركي يواصل للأسبوع الثالث قصف مواقع المسلحين الأكراد في ريف عفرين‬ (الأناضول)
‪الجيش التركي يواصل للأسبوع الثالث قصف مواقع المسلحين الأكراد في ريف عفرين‬ (الأناضول)

ميدانيا، قالت الوحدات الكردية إن سبعة من عناصرها قتلوا في اشتباكات غرب مدينة عفرين مع الجيش السوري الحر المدعوم من تركيا.

وبالتزامن واصل الجيش التركي قصف مواقع المسلحين شمال مدينة عفرين وغربها، وكان الجيشان التركي والحر سيطرا الاثنين على قريتين وتل شمال غرب عفرين وشمال شرقها، ليرتفع إلى 23 عدد القرى التي تم انتزاعها من الوحدات الكردية، بالإضافة إلى 11 جبلا وتلة منذ بدء عملية غصن الزيتون في العشرين من الشهر الماضي.

من جهته، أفاد مراسل الجزيرة ميلاد فضل بأن الوحدات الكردية قصفت اليوم مخيم النازحين في أطمة قرب الحدود السورية التركية، مما أسفر عن مقتل أربعة مدنيين بينهم ثلاثة أطفال.

المصدر : الجزيرة + وكالة الأناضول