مقتل 30 من تنظيم الدولة شمالي وغربي العراق

Iraqi forces vehicles are seen after they captured Rawa town, the last remaining town under Islamic State control, Iraq November 17, 2017. REUTERS/Stringer
قوات مشتركة من الجيش والشرطة وحرس الحدود ومقاتلي العشائر شنت حملة على مسلحي تنظيم الدولة (رويترز)

قالت مصادر أمنية عراقية إن قوات الأمن قتلت 30 من مسلحي تنظيم الدولة الإسلامية السبت في محافظتي الأنبار (غرب) ونينوى (شمال).

وقال قائد عمليات الأنبار اللواء الركن محمود الفلاحي إن قوات مشتركة من الجيش والشرطة وحرس الحدود ومقاتلي العشائر السنية قتلت 21 من مسلحي تنظيم الدولة في حملة تمشيط بالصحراء الغربية للأنبار.

وأوضح الفلاحي لوكالة الأناضول أن العملية التي شنت بغطاء جوي من طائرات عراقية دمرت أيضا مركز تجمع و11 سيارة لمسلحي التنظيم.

وكان الفلاحي قد أعلن في وقت سابق السبت انطلاق عملية عراقية واسعة لتطهير صحراء الأنبار باتجاه الحدود العراقية السعودية غربي المحافظة.

وفي نينوى، قال النقيب في الشرطة زياد عبد الحافظ الدراجي للأناضول إن 15 مسلحا من تنظيم الدولة شنوا هجوما على حاجز أمني ومركز تدريب عسكري في قرية شنف التابعة لناحية القيارة على بعد 40 كيلومترا جنوب مدينة الموصل.

وأضاف أن قوات الشرطة وبإسناد من قوات الرد السريع (تابعتين للداخلية) أحبطت الهجوم وقتلت تسعة من المهاجمين، وألقت القبض على الآخرين بعد محاصرتهم وإجبارهم على الاستسلام.

وفي ديسمبر/كانون الأول 2017، خسر تنظيم الدولة كل الأراضي التي كان سيطر عليها في 2014، وكانت تقدر بثلث مساحة العراق، إثر حملات عسكرية مستمرة منذ ثلاث سنوات بدعم من التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة.

لكن التنظيم لا يزال يمتلك خلايا نائمة في أرجاء العراق، وبدأ يعود تدريجيا إلى أسلوبه القديم في شن هجمات خاطفة.

المصدر : وكالة الأناضول