مقتل فتيات في مزرعة بغارات للتحالف باليمن

ATTENTION EDITORS - VISUAL COVERAGE OF SCENES OF INJURY OR DEATH A man injured by an air strike sits on a stretcher at a hospital in Saada, Yemen February 27, 2018. REUTERS/Naif Rahma
جريح يتلقى العلاج في مستشفى بصعدة (رويترز)

سقط تسعة مدنيين يمنيين على الأقل في غارات للتحالف العربي بالحديدة (غرب) وصعدة (شمال) الأربعاء، بينما سقط عشرون قتيلا في صفوف الحوثيين أثناء تقدم الجيش الوطني في محافظة البيضاء (وسط).

وأفادت مصادر للجزيرة أن خمس فتيات تتراوح أعمارهن بين السابعة والخامسة عشرة قتلن في غارة للتحالف العربي استهدفت مزرعة في مدينة حيس بالحديدة.

وكانت قوات من الجيش اليمني والمقاومة مدعومة من التحالف العربي قد سيطرت على حيس، لكن قرى في ضواحي المدينة لا تزال تحت سيطرة مليشيا الحوثيين.

وفي هذه الأثناء، قال سكان لوكالة رويترز إن ضربات جوية للتحالف أسقطت أربعة قتلى مدنيين وعدة جرحى في ضواحي مدينة صعدة، المعقل الرئيسي للحوثيين.

وسبق أن أعلنت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) أن غارة على صعدة قتلت الثلاثاء طفلين وأصابت ثمانية آخرين بجروح، وتساءلت "إلى متى سيقتل أطفال اليمن بينما يمكن تجنيبهم ذلك؟".

ميدانيا، أعلن الجيش الوطني مقتل عشرين مسلحا وإصابة عشرة آخرين من الحوثيين في معارك بمحافظة البيضاء، وتمكنه من السيطرة على جبل الحمراء وجبل وشعب صوران ومنطقة أعشار بمديرية ناطع.

ويحاول الجيش والمقاومة التقدم نحو جبل الظهر المطل على فضحة التي يوجد فيها معسكر من أهم معاقل الحوثيين بالبيضاء، بينما قصفت طائرات التحالف دورية تابعة للحوثيين في شعب لبان ودمرتها، بحسب مصدر عسكري.

المصدر : الجزيرة + وكالات