الجيش الحر يقتحم مواقع للوحدات الكردية بمحيط عفرين

سيطر الجيش السوري الحر، اليوم الأحد، على معسكر تدريب تابع لتنظيم "ب ي د/ بي كا كا" الإرهابي، في إطار عمليات "غصن الزيتون" العسكرية. وذكر مراسل الأناضول، أن السيطرة جاءت عقب اشتباكات عنيفة بين "السوري الحر" وإرهابيي "ب ي د/ بي كا كا"، قرب قرية عمرانلي، التابعة لناحية شران في منطقة عفرين.
الجيش الحر يسيطر على معسكر تدريب لحزب الاتحاد الديمقراطي قرب قرية عمرانلي بمنطقة عفرين (الأناضول)

سيطر الجيش السوري الحر اليوم الأحد على قرى عدة بمحيط عفرين في إطار عملية "غصن الزيتون" بدعم تركي، وأكدت تركيا أنها قضت على أكثر من ألفي عنصر من وحدات حماية الشعب الكردية منذ بدء العملية، وأنها تستضيف نحو 350 ألف لاجئ من أهالي عفرين.

وقال مراسل الجزيرة إن الجيش الحر سيطر على قرى ميدان أكبس وبندرليك وعمرانلي شمال غرب عفرين، كما سيطر على معسكر تدريب تابع لحزب الاتحاد الديمقراطي وحزب العمال الكردستاني قرب الحدود السورية التركية.

من جهتها، أعلنت رئاسة الأركان التركية السيطرة على خمس قرى جديدة هي المحمودلي وضوضو وسمالك وليكلي وكاونده، وأضافت في بيان أنها تمكنت من القضاء على 2018 عنصرا من الوحدات الكردية منذ بدء العملية.

وأعلن رئيس الوزراء التركي بن علي يلدرم أن بلاده تستضيف في الوقت الراهن حوالي 350 ألف لاجئ من أهالي عفرين السورية، مؤكدا أنهم سيعودون إلى منازلهم بعد "تحرير" المنطقة بالكامل من الوحدات الكردية وتنظيم الدولة الإسلامية.

وأضاف خلال كلمة ألقاها في مراسم البدء بتصنيع غواصة بولاية قوجه إيلي شمالي غربي البلاد أن عشرات آلاف اللاجئين السوريين عادوا بالفعل إلى مناطقهم بعد تحريرها في إطار عملية "درع الفرات" التي نفّذتها القوات التركية بالتعاون مع الجيش السوري الحر في أغسطس/آب 2016.

المصدر : الجزيرة + وكالات