الداخلية المصرية: مقتل 19 مسلحا من الخلية المنفذة لهجوم المنيا

Soldiers in military vehicles proceed towards al-Jura district in El-Arish city from Sheikh Zuwaid, around 350 km (217 miles) northeast of Cairo May 21, 2013. Egypt's army and police stepped up roadblocks in an area of northern Sinai as they tried to track down militant Islamists who kidnapped seven security officers last week, a security source said on Tuesday. REUTERS/Stringer (EGYPT - Tags: POLITICS MILITARY)
قوات من الجيش المصري خلال حملة في العريش (رويترز-أرشيف)

أعلنت وزارة الداخلية المصرية -الأحد- مقتل 19 مسلحا من عناصر الخلية المنفذة لهجوم المنيا الذي استهدف مسيحيين الجمعة الماضي وسط البلاد.

ووفق بيان نقلته وكالة الأنباء المصرية الرسمية، فإنه "عقب الحادث الذي استهدف المواطنين أثناء عودتهم من دير الأنبا صموئيل بمحافظة المنيا وسط البلاد، تم تشكيل مجموعات عمل ميدانية وفنية ووضع خطة بحث اعتمدت على جمع المعلومات وتتبع خط سير هروب الجناة، والاستعانة في ذلك بوسائل التقنية الحديثة وتمشيط أماكن تردد وتمركز العناصر المشتبه فيها".

وأشار إلى أن معلومات قطاع الأمن الوطني (جهاز استخباراتي تابع للداخلية) كشفت عن تمركز مجموعة من العناصر "الإرهابية" الهاربة من الملاحقات الأمنية، وهم من عناصر الخلية المنفذة للحادث المشار إليه بإحدى المناطق الجبلية بالظهير الصحراوي الغربي لمحافظة المنيا، واتخاذها مأوى لها بعيدا عن الرصد الأمني.

وأضافت أنه "تمت مداهمة المنطقة المشار إليها، وحال اتخاذ إجراءات حصار المنطقة قامت العناصر الإرهابية بإطلاق النيران تجاه القوات، مما دفعها للتعامل مع مصدر النيران، وعقب انتهاء المواجهة القتالية تبين أنها أسفرت عن مقتل 19 من العناصر الإرهابية".

والجمعة الماضي، قتل سبعة أشخاص بينهم ستة من عائلة واحدة، في هجوم "إرهابي" تبناه تنظيم الدولة الإسلامية، واستهدف حافلة تقل مسيحيين بالقرب من أحد الأديرة وسط مصر.

ويُعد هذا الهجوم هو الثاني من نوعه خلال نحو عام ونصف قرب الدير ذاته، ففي مايو/أيار 2017 قتل 29 وأصيب أكثر من عشرين شخصا في هجوم مسلح استهدف حافلتين كانتا تقلان مسيحيين بالمنيا إلى الدير نفسه، وأعلن تنظيم الدولة مسؤوليته عنه آنذاك أيضا. 

المصدر : وكالة الأناضول