الحشد الشعبي يستنفر قواته على الحدود مع سوريا

أعلنت مديرية العمليات المركزية في هيئة الحشد الشعبي حالة التأهب على الحدود العراقية السورية،
الحشد الشعبي يعلن التأهب عقب سقوط مواقع تابعة لقوات سوريا الديمقراطية بيد تنظيم الدولة (الجزيرة)

أعلنت مديرية العمليات المركزية في هيئة الحشد الشعبي العراقية حالة التأهب على الحدود العراقية السورية تحسبا لأي هجمات قد يشنها تنظيم الدولة الإسلامية.

ويأتي ذلك عقب سقوط مواقع تابعة لما تعرف بقوات سوريا الديمقراطية -التي تهيمن عليها وحدات حماية الشعب الكردية المدعومة أميركيا- بيد تنظيم الدولة في الجانب السوري.

وقالت المديرية في بيان إنه تم إرسال تعزيزات إلى فصائل الحشد المنتشرة على الحدود تحسبا لأي طارئ ولمواجهة أي تحرك لتنظيم الدولة، مضيفة أن التنظيم قد يستغل سوء الأحوال الجوية للتسلل أو شن هجمات.

وأكدت المديرية أن الوضع حاليا تحت السيطرة، وأن قوات الحشد الشعبي في محور غرب الأنبار تؤدي مهامها على أكمل وجه.

وفي السياق، دعت وزارة الدفاع العراقية إلى تضييق الخناق على عناصر تنظيم الدولة ومنع تسللهم من الأراضي السورية إلى قضاء القائم أقصى غربي العراق على الحدود مع سوريا.

وكانت الوزارة قد ألقت في وقت سابق اليوم منشورات على مواقع انتشار قوات الحشد الشعبي الموجودة على الحدود السورية حذرتها فيها من محاولات التنظيم عبور الحدود إلى العراق، وخاطبتها قائلة "اليوم يومكم والحدود مسؤوليتكم".

وتخوض قوات سوريا الديمقراطية منذ نحو شهرين معارك عنيفة ضد تنظيم الدولة في دير الزور (شرقي سوريا)، وتقدمت بمناطق عدة، وخلفت المعارك مئات القتلى والجرحى في صفوف الطرفين.

المصدر : الجزيرة + وكالات