تحقيقات خاشقجي.. العثور على ملابسه والبحث عن سيارة للقنصلية

Turkish police and forensic experts are seen outside a car park where a vehicle belonging to Saudi Arabia's consulate was found, in Istanbul, Turkey October 22, 2018. REUTERS/Huseyin Aldemir
المحققون أمام مرآب بإسطنبول عُثر فيه على سيارة تابعة للقنصلية السعودية ويعتقد أن لها علاقة بمقتل خاشقجي (رويترز)

ذكرت وسائل إعلام تركية أن الشرطة عثرت على ملابس الصحفي السعودي جمال خاشقجي في منطقة قريبة من قنصلية بلاده بإسطنبول التي قتل فيها، بينما تواصل الشرطة البحث عن إحدى سيارات القنصلية بعدما عثرت على واحدة منها.

وقالت المصادر التركية إن الشرطة وجدت ملابس خاشقجي في حاوية قمامة بمنطقة ليفينت وعلى بعد كيلومتر واحد تقريبا من القنصلية السعودية، وتقوم السلطات حاليا بفحص الملابس بحثا عن مزيد من الأدلة.

ونشرت شبكة "سي أن أن" الأميركية أمس الاثنين مقاطع مصورة تظهر مصطفى المدني، وهو أحد المشتبه بهم الـ15 في الجريمة، وهو يرتدي ملابس خاشقجي ويخرج من الباب الخلفي للقنصلية السعودية بإسطنبول بعد نحو 4 ساعات من دخول خاشقجي.

ونقلت الشبكة عن مصدر تركي أن المدني (57 عاما) الذي يماثل خاشقجي (60 عاما) في الطول والبنية الجسدية، "أُرسل إلى إسطنبول لتجسيد دور خاشقجي (بعد قتله)"، في محاولة للتستر على الحادثة.

والتقطت كاميرات المراقبة توجه "المدني" في ثياب خاشقجي إلى منطقة مسجد السلطان أحمد الشهيرة (وسط إسطنبول)، بعد ساعات من دخول خاشقجي إلى القنصلية.

وفي سياق التحقيقات المستمرة، عثرت السلطات التركية على سيارة تابعة للقنصلية في مرآب بإسطنبول كانت متوقفة فيه بعد مقتل خاشقجي في 2 أكتوبر/تشرين الأول الجاري، بينما تحاول الشرطة العثور على سيارة ثانية تحمل لوحة دبلوماسية أظهرت كاميرات المراقبة أنها جاءت إلى مرآب السيارة الأولى قبل أربعة أيام.

ووفقا لصور المراقبة قام أحد الأشخاص بأخذ أكياس من السيارة المتوقفة في المرآب قبل أن يهم بالمغادرة في السيارة الثانية.

المصدر : الجزيرة + وكالات