العطية: لن نتساهل بملاحقة الدولة التي اخترقت "قنا"

وزير الدولة القطري لشؤون الدفاع خالد بن محمد العطية قال في تصريحات له بالعاصمة الروسية موسكو إن حل الأزمة الخليجية يجب أن يبدأ باعتذار الدول الأربع لقطر ورفع الحصار عنها
العطية: هدف الدعوى التي سنرفعها ضد الجهة التي نفذت قرصنة وكالة الأنباء هو تعويض قطر (الجزيرة)

قال وزير الدولة القطري لشؤون الدفاع خالد العطية إن بلاده لن تتساهل في الملاحقة القانونية للدولة الجارة المسؤولة عن قرصنة وكالة الأنباء القطرية (قنا).

وأضاف أن قطر تقوم بتجميع كل الأضرار التي لحقت بها منذ القرصنة لتكون أساس دعوى قانونية سنرفعها ضد الجهة التي نفذت القرصنة.

وأوضح العطية أن هدف الدعوى التي سترفعها الدوحة ضد الجهة التي نفذت قرصنة وكالة الأنباء هو تعويض قطر عن كل الأضرار المعنوية والمالية التي لحقتها.

وتابع أنه "بعد تعرضنا لسيل من الإشاعات والاتهامات الباطلة من جيراننا من دول الحصار، فأنا أشكك بمصداقية أي معلومة يقدمونها حول أي قضية بما في ذلك إيران".

وفي ظل التطورات الحاصلة في اليمن، شدد خالد العطية على أن حل الأزمة في هذا البلد يكمن في جمع كل الأطراف اليمنية على طاولة الحوار السياسي.

يشار إلى أن وزارة الداخلية القطرية كانت قد أكدت في يوليو/تموز الماضي أن اختراق موقع وكالة الأنباء القطرية وحساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي جرى من داخل دولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك بعد انتهاء التحقيق في الحادث وتقديم نتائجه إلى النائب العام القطري.

‪وزارة الداخلية القطرية أكدت في يوليو/تموز الماضي أن اختراق موقع وكالة الأنباء القطرية جرى من داخل دولة الإمارات‬ (الجزيرة)
‪وزارة الداخلية القطرية أكدت في يوليو/تموز الماضي أن اختراق موقع وكالة الأنباء القطرية جرى من داخل دولة الإمارات‬ (الجزيرة)

جريمة قرصنة
وذكر مسؤول قطري في وقت سابق أن جريمة قرصنة وكالة الأنباء القطرية وقعت يوم الأربعاء 24 مايو/أيار 2017 الساعة 12:13 صباحا، إذ تم نشر أخبار مفبركة عن أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني في الموقع الرئيسي لوكالة "قنا" وحسابات مواقع التواصل الخاصة بها، كما نشر فيديو ملفق على يوتيوب، ثم انطلقت بعد ذلك هجمة إعلامية كبيرة على قطر من دولة الإمارات عن طريق إعادة نشر الأخبار المفبركة عن أمير قطر.

ووفق تقرير لصحيفة واشنطن بوست الأميركية نشر في شهر أغسطس/آب الماضي، فإن مسؤولين أميركيين اكتشفوا أن وزراء من دولة الإمارات سبق أن عقدوا اجتماعا في مايو/أيار الماضي بهذا الشأن.

وأوضحت الصحيفة أن هؤلاء الوزراء ناقشوا كيفية التمكن من اختراق وكالة الأنباء القطرية الرسمية.

ولاحقا، تنصل السفير الإماراتي في واشنطن يوسف العتيبة، في مقابلة مع مجلة "ذي أتلانتك" الأميركية، من المسؤولية عن اختراق وكالة الأنباء القطرية ونشر أخبار كاذبة.

المصدر : الجزيرة + الصحافة الأميركية