تعديل وزاري مرتقب باجتماع للبرلمان المصري غدا

epa05095385 A general view showing members of the new Egyptian Parliament meeting during their inaugural session in Cairo,, Egypt, 10 January 2016. Egypt's first parliament in more than three years held its opening session on 10 January 2016 after a court dissolved the previous legislature dominated by Islamists. The 596 deputies in the parliament, which is heavily dominated by supporters of President Abdel-Fattah al-Sissi, will swear an oath of loyalty to the constitu
التعديل في حال إقرار البرلمان له سيكون الرابع على حكومة شريف إسماعيل (الأوروبية)

دعا البرلمان المصري إلى عقد جلسة طارئة غدا الأحد للنظر في تعديل وزاري محدود، سيكون الرابع على حكومة شريف إسماعيل الحالية.

ونقلت وسائل إعلام عن برلماني أن رسالة وصلت للنواب تحمل قرارا من رئيس المجلس علي عبد العال بدعوة المجلس للانعقاد دون تحديد الغرض.

كما نقلت صحيفة أخبار اليوم المصرية عن مصادر حكومية أن التعديل الوزاري قد يشمل ما بين خمس وعشر حقائب، وسيتم هذا التعديل بتنسيق كامل مع البرلمان.

وذكرت صحف محلية إمكانية قبول البرلمان استقالة رئيس الوزراء شريف إسماعيل لظروفه الصحية.

وفي 21 ديسمبر/كانون الأول الماضي عاد إسماعيل إلى القاهرة بعد رحلة علاجية في ألمانيا استغرقت نحو شهر، على أن يقضي بعدها فترة نقاهة قصيرة بمنزله، قبل أن يعود لمباشرة مهام عمله، وفق بيان مجلس الوزراء المصري وقتها دون تحديد موعد بعينه حتى الآن.

وفي حالة إقرار مجلس النواب التعديل دون تغيير شريف إسماعيل سيكون الرابع في حكومته منذ توليه المسؤولية في سبتمبر/أيلول 2015.

ووفق المادة 147 من الدستور المصري يحق لرئيس الجمهورية إجراء تعديل وزاري بعد التشاور مع رئيس الوزراء وموافقة مجلس النواب بالأغلبية المطلقة للحاضرين، وبما لا يقل عن ثلث أعضاء المجلس الـ596.

المصدر : وكالات