مطالبة فلسطينية للصليب الأحمر بإنقاذ أسير مضرب

 الجزيرة نت-الخليل

طالبت منظمات فلسطينية تعنى بشؤون الأسرى اللجنة الدولية للصليب الأحمر بالتدخل لإنقاذ حياة الأسير رزق الرجوب المضرب عن الطعام منذ 18 يوما في السجون الإسرائيلية.

واعتصم عشرات الفلسطينيين أمس أمام مقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر مطالبين إياها بالتدخل والضغط لإنقاذ حياة الرجوب، ورددوا هتافات الوفاء للأسرى، وأكدوا المضي في فعاليات نصرتهم.

وقال ممثل اللجنة في الخليل جيرار دو للجزيرة نت إن أحد ممثليه زار الأسير الرجوب أمس الأول واطلع على ظروفه، وأحاط العائلة علما بما نتج عن الزيارة، مرجحا أن توفد اللجنة خلال الأيام القادمة طبيبا لزيارته، دون أن يعطي مزيدا من التفاصيل عن وضعه الصحي.

واعتبر أحمد، نجل الأسير المضرب، ما يجري لوالده البالغ من العمر 60 عاما "إعداما لأسير معتقل من دون محاكمة أو لائحة اتهام".
 
وقال محافظ الخليل كامل حميد إن الشعب الفلسطيني "قادر على قيادة معركة الحركة والاستقلال"، مشيرا إلى نجاح تجارب الإضراب السابقة في الإفراج عن الأسرى.

من جهته، حذر وزير شؤون الأسرى عيسى قراقع من تجاهل الاحتلال لمطلب الإفراج عن الأسير الرجوب المعتقل إداريا دون تهمة، معتبرا عدم التعاطي مع مطلب الإفراج عنه مؤامرة تستهدف حياته.

وحذر مدير نادي الأسير في الخليل أمجد النجار من تصفية الأسير المضرب، وأكد أن الاعتصام أمام الصليب جاء لتسليم اللجنة الدولية مذكرة تطالبها بالتدخل العاجل لضمان سلامته في ظل ما يتعرض له من مساومات لإبعاده وعقوبة تشمل العزل والإهانة.

يذكر أن الأسير الرجوب قيادي بارز في حركة المقاومة الإسلامية حماس اعتقلته سلطات الاحتلال قبل أكثر من شهر وساومته على القبول بالإبعاد أو الاعتقال الإداري فاختار الإضراب عن الطعام حتى الإفراج عنه، ومنذ إعلانه الإضراب يرفض دخول الأطباء ومقابلة مخابرات الاحتلال.

وأمضى الرجوب أكثر من 23 عاما في سجون الاحتلال، منها أكثر من عشرة أعوام في الاعتقال الإداري.

المصدر : الجزيرة